اعلان

بايرن ميونخ ينجو من فخ التعادل أمام هامبورج

بايرن ميونخ
كتب : وكالات

صمد هامبورج 88 دقيقة، وكاد يحرم ضيفه بايرن ميونخ "حامل اللقب"، من فقدان أول نقطتين هذا الموسم، الا أن نجم الفريق البافارى جوشوا كيميش، سجل هدفًا قاتلًا منح البايرن فوزه الخامس على التوالي، السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهذا الفوز الخامس على التوالي لبايرن في الدوري، فرفع رصيده إلى 15 نقطة مقابل 12 لغريمه بوروسيا دورتموند، الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوزه على ضيفه فرايبورغ 3-1، وكانت مباراة هامبورج البروفة الأخيرة للفريق الأحمر قبل الحلول على أتلتيكو مدريد الإسباني الأربعاء المقبل، في مواجهة ثأرية ضمن دوري أبطال أوروبا، بعد خروجه أمامه في نصف نهائي النسخة الماضية، وذلك بعد اكتساحه روستوف في الجولة الأولى.

من جهته، مني هامبورج الذي يعيش بداية موسم كارثية، بخسارته الرابعة في خمس مباريات، وارتفع الضغط على مدربه برونو لاباديا لاعب بايرن السابق،

واعتمد الإيطالى كارلو أنشيلوتي المدير الفنى للبايرن، على تشكيلة قوية، فيما جلس مقاعد البدلاء الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آرين روبن والإسباني تشابي ألونسو والمدافع جيروم بواتنغ والتشيلي آرتورو فيدال.

وأغلق خط دفاع هامبورج بشكل كامل المنافذ أمام مرماه، مع قلبي الدفاع البوسني أمير سباهيتش والسويسري يوهان دجورو والظهيرين الياباني جوتوكو ساكاي والبرازيلي دوجلاس سانتوس، وتعرض بايرن لصفعة قوية، بعد إصابة قلب دفاعه الدولي ماتز هوميلز في ركبته، وخروجه مطلع الشوط الثاني، ليحل جيروم بواتنج بدلًا منه، ويلعب إلى جانب الإسباني خافي مارتينيز.

ومن تمريرة جميلة للاعب الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا إلى فرانك ريبيري، اخترق الأخير الجهة اليسرى، ولعب عرضية متقنة إلى كيميش الذي تابعها في الشباك فى الدقيقة 88، ليتابع بداية موسمه المميزة وينقذ فريقه من التعادل الأول هذا الموسم.

وفى لقاءات أخرى، سجل الجامايكي مايكل هيكتور، هدفًا قاتلًا في الوقت بدل الضائع، مانحًا فريقه آينتراخت فرانكفورت نقطة التعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، مع ضيفه هرتا برلين، في مباراة غزيرة الأهداف، حيث سجل لفرانكفورت المكسيكي ماركو فابيان فى الدقيقة 39، وألكسندر ماير فى الدقيقة 45، وهيكتور فى الدقيقة الولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثانى، ولبرلين، البوسني وداد إيبيسيفتش فى الدقيقتين 19 من ركلة جزاء و58، وألكسندر إيسفاين فى الدقيقة 65، ورفع الفريقان رصيدهما إلى 10 نقاط.

وفاز بوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه إينجولتشات بهدفين نظيفين، وهذا الفوز الثالث لمونشنجلادباخ، بفضل هدفي لارس ستيندل فى الدقيقة 42، والسويدي أوسكار فندت فى الدقيقة 76.

وتألق المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيشتاريتو"، بتسجيله ثلاثية "هاتريك"، قادت باير ليفركوزن إلى إلحاق الخسارة بمضيفه ماينتس 3-2، بعد أن سجل أهدافه في الدقائق 32 و66 و90، فيما سجل للخاسر التركي يونس ملي فى الدقيقة 31، وستيفان بيل فى الدقيقة 35.

وحقق أوجسبورج فوزه الثاني هذا الموسم، على حساب ضيفه دارمشتات بهدف نظيف، وسجل الإيسلندي الفريد فينبوجاسون هدف الفوز فى الدقيقة 47، ويلتقي في وقت لاحق فيردر بريمن مع فولفسبورج، ويلعب غدا الأحد فى ختام المرحلة، هوفنهايم مع شالكه، وكولن مع لايبزيج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً