اعلان

"المتحرش" يفرض شروطه على مدارس مصر.. انتهاكات جنسية على أبواب "العلم".. و"التعليم" أذن من طين وأخرى من عجين

المتحرش

يبدو أن ذوي النفوس الضعيفة والقلوب المريضة لازالوا يسيطرون علي محيط المدارس في اليوم الخامس من الفصل الداسي الاول لعام 2016، فمنذ انطلاق الساعات الأولى من هذا العام حاصرت المداس ظاهرة التحرش متحدية كل القيود والقوانين التي تنص علي معاقبة المتحرش.

وفي هذا الاطار طاردت قوات الأمن التابعة لقسم شرطة الحسينية في محافظة الشرقية، مجموعة من البلطجية تحرشوا ببعض الطالبات أثناء خروجهن من المدارس بدائرة المركز عقب انتهاء اليوم الدراسي.

كان اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة الحسينية يفيد بورود بلاغات من أولياء الأمور وهم: "محمد الهادى الأيوبي، ومحمود رزق، ونبيل يونس، بقيام مجموعة من الطلاب والبلطجية بالتحرش لفظيا بطالبات مدرسة الحسينية الإعدادية بنات ومدرسة التجارة.

وتوجهت قوة أمنية من مركز الشرطة بقيادة الملازم أول أحمد سلامة ومعاونيه إلى المدارس، لتأمين الطالبات وطاردوا المتحرشين في الشوارع وجار ضبطهم.

فى إطار أنشطة مشروع "مدن آمنة" الذى تنفذه هيئة كير الدولية والجمعية المصرية للتنمية الشاملة بالتعاون مع جمعية الشباب لرعاية المرأة وتحسين البيئة، تم تدشين حملة "عام دراسى بلا تحرش" بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد.

ومن جانبه قال أحمد أبو الغيط، رئيس مجلس إدارة جمعية الشباب لرعاية المرأة وتحسين البيئة، أن الحملة يشارك فيها رئاسة حى منشأة ناصر وإدارة منشأة ناصر التعليمية، بالإضافة إلى أعضاء مجلس الأمناء والآباء بإدارة منشأة ناصر التعليمية ومجالس أباء مدارس منشأة ناصر وعدد من القيادات المجتمعية وقيادات العمل العام المهتمة بالعملية التعليمية، وأيضا مشاركة القيادات الأمنية بقسم شرطة منشأة ناصر.

وقالت أمل صلاح، مدير مشروع "مدن آمنة"، أن الحملة تهدف لنشر الوعى بين الطلبة فى المدارس وخصوصا النشء، ثم العمل على اتخاذ خطوات إيجابية على أرض الواقع للحد من تلك الظاهرة الخطيرة التى تواجه المجتمع.

وأضافت "أمل" أن الحملة مستمرة خلال العام الدراسى، يتخللها العديد من الأنشطة التعليمية والترفيهية التى تساعد على التوعية بشكل سهل وبسيط.

وعلي الجانب الاخر شنت وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، التي تضم عناصر الشرطية النسائية بقيادة العميد «ناهد صلاح»،حملة أمنية على المدارس المشتركة بمحيط مدارس السيدة زينب، للتصدي لحالات التحرش ضد الفتيات.

والتقت الشرطة النسائية بالطالبات والمعلمات داخل المدارس، بحضور مدير عام إدارة السيدة زينب التعليمية «ياسر عبد العزيز»، وألقت دروس تعليمية لتعليم الطالبات كيفية مواجهة المتحرشين.. وتجولت داخل بعض المدارس المختلطة التي تضم طلاب من الجنسين، في مراحل دراسية مختلفة، للاطمئنان على الوضع الدراسي، ورصد أيّة شكاوى من الطالبات.

وطالبت الشرطة الطالبات بسرعة الإبلاغ عن أيّة وقائع تحرش هاتفيا عن طريق شرطة النجدة، لحين تخصيص رقم هاتفي خاصة بالشرطة النسائية في القريب العاجل، ووزعت مطويات ورقية بها نصائح للطالبات، توضح كيفية حماية نفسها من التحرش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً