اعلان
اعلان

«سبوتيفاي» تبدأ مراحل الاستحواذ على ساوند كلاود

شركة سبوتيفاي
كتب :

قالت تقارير عالمية صادرة اليوم، إن شركة سبوتيفاي تجري محادثات خاصة مع ساوند كلاود من أجل عملية استحواذ مُحتَمَلَة.

وعلى الرغم من أن السبب لقيام سبوتيفاي بتلك الصفقة ما زال لغزًا، إلا أن أحد الاحتمالات القوية أنها تسعى لمنافسة أبل ميوزيك.

لنتذكر معًا أنه في يونيو الماضي قامت شركة تويتر باستثمار ما وصل إلى 70 مليون دولار في ساوند كلاود؛ لتصبح قيمة الأخيرة الآن بنحو 700 مليون دولار، بينما تبلغ قيمة سبوتيفاي أكثر من 8.5 مليارات دولار.

الوضع الحالي – والمالي – الآن لشركة ساوند كلاود في غاية الحساسية؛ لأنها ناضلت للحصول على ذلك متابعين أوفياء لها سواء من المستخدمين العاديين أو من المشاهير، وهذا كلفها الكثير من المال. بل ما يزيد الطين بلّه ما كشفته التقارير في عام 2014، أن ساوند كلاود خسرت 44.19 مليون دولار.

وبعد أكثر من عام، أطلقت ساوند كلاود خدمة “جو” في مارس 2016؛ من أجل المنافسة مع أبل ميوزيك، سبوتيفاي. وبينما نجد أن الشركة لديها نحو 175 مليون مستخدم، إلا أن موقعها يحتوي على نقطة ضعف خطيرة، وهي صعوبة التصفح، وذلك على الرغم من جاذبيته الرسومية.

بدأت تبحث ساوند كلاود عن مشترٍ لها منذ بضعة أشهر، وفي ذلك الوقت ذكرت الشائعات أن الشركة تعاني من إيجاد مستثمر قادر على دفع مبلغ قيّم مقابل الاستحواذ عليها. والأمور في الوقت الحالي تسير على نحوٍ جيد مع سبوتيفاي؛ لذلك ربما تتم الصفقة في أي لحظة خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض