اعلان

تعرفي على بديل الفوط الصحية أثناء فترة الحيض وكيفية استخدامها

الفوط الصحية

تعتبر فترة الحيض الت يتمر بها المرأة منذ بلوغها حتي سن اليأس من أشد الفترات ألمًا وازعاجًا لها، ومن أهم أسباب ازعاجها هو نزول دم الحيض باستمرار خلال فترته التي تتراوح بين خمس أيام إلى سبع أيام، واستخدام الفوط الصحية وصعوبة تغييرها في بعض الأوقات وما بها من مشاكل تسريب.

تقدم «أهل مصر» حلول تًغني عن استخدام الفوط الصحية بطريقة سهلة وبسيطة وهي التامبون:

التامبون هو عبارة عن إسطوانة يتم إدخالها في المهبل لتمتص الدم المتدفق في أثناء فترة الحيض، ومعظمها مصنوع من مزيج القطن والحرير الصناعي، بالإضافة إلى أنواع من البلاستيك الآمن لتسهيل عملية الامتصاص.

- طريقة استخدامه:

كل شريحة من التامبون بها خيط رفيع، انزعيها من الغلاف ثم أدخليها برفق داخل المهبل، لأقصى نقطة واجعلي طرف الخيط واضحًا، بحيث يمكنك شدها بعد مرور أربع ساعات، وهي مدة صلاحية التامبون داخل المهبل، بعد ذلك من الممكن أن يسبب لكِ التهابات ويحدث تسريب لدم الحيض، لذا يُفضل استخدام الفوط الصحية ليلًا، بدلًا من التامبون إن كان عدد ساعات نومك يتجاوز الست ساعات.

- السن المسموع به لاستخدام التامبون:

يمكن استخدام التامبون منذ بلوغ المرأة، ولا يسبب مشكلات أو التهابات، كما إنه لا يتسبب في فض غشاء البكارة عند العذراء.

- مميزات التامبون:

- يحميك من خطر التسريب الذي تتعرضين له بشكل دائم مع الفوط الصحية.

- يمكنك من ارتداء أي ملابس دون حرج حتى وإن كانت ضيقة.

- يمنحك الشعور الطبيعي كل يوم والقيام بالأنشطة المختلفة، يمكنك السباحة أو الذهاب للجيم وأي نشاطات أخرى دون قلق من انزلاق أو تسريب الفوط الصحية.

- يتميز بالحجم الصغير جدا، حتى أنه يمكنك حمل أكثر من واحدة داخل شنطة يدك مهما كان حجمها صغير.

- أهم عيوب التامبون:

- حدوث التهابات وعدوى بكتيرية داخل المهبل، اذا لم يتم تغييره كل 4 ساعات وإذا زادت إلى 6 ساعات، فهذا هو الحد الأقصى.

- يتسبب في جفاف المهبل باستمرار، فهو لا يمتص دم الحيض فقط، بل يمتص جميع السوائل داخل المهبل، ومن الممكن أن يتسبب ذلك في التهابات داخل المهبل.

- بعض الأطباء يحذرون من المواد الكيميائية التي تدخل في تصنيعه قائلين إنها من الممكن أن تتسبب في حدوث عدوى بكتيرية داخل المهبل، ولكن هناك اختلاف بين الأطباء بهذا الشأن، ولا يوجد رأي مؤكد حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً