اعلان

7 أطعمة عليك الابتعاد عنهم خلال فترة الحمل

فترة الحمل

تتناول معظم الحوامل كثير من الأطعمة التي يعتقدون بأنها مفيدة لهم، وخاصة بتطوع بعض الاقارب والاحباء بالنصيحة لتناولها، دون العلم بما تسبب هذه الأطعمة باللحاق بالامراض للأم والجنين.

تقدم «أهل مصر» الأطعمة التي يجب على الأم الابتعاد عنها بشكل نهائي أثناء فترة الحمل:

1- الأسماك:

يجب على الأم الابتعاد نهائيًا عن الاسماك النيئة أو المالحة مثل المحار أو السوشي أو الفسيخ والملوحة والرنجة. والابتعاد ايضا عن الاسماك الغنية بالزئبق مثل سمك أبو سيف وسمك القرش والماكريل وسمك البلاط والتونة والاسماك المدخنة اذا لم يتم طبخهم بطريقة جيدة.

2- اللحوم والدواجن النيئة:

يجب الابتعاد عن اللحوم والدواجن المجمدة مثل الديك الرومي والروست بيف والنقانق (هوت دوج) والبرجر، واللحوم النيئة مثل اللانشون والبسطرمة السلامي والبيروني إلا إذا تم تسخينها حتي يتصاعد منها البخار.

3- الكبد بكافة أنواعها:

يجب الابتعاد عن كافة أنواع الكبد سواء كانت مطهية أو نيئة.

4- البيض

الابتعاد عن البيض الغير مطبوخ جيدا. وذلك لأن البيض النيىء من الممكن أن يصاب ببكتريا السالمونيلا التي تصيب بالتسسم الغذائي.

5- عجينة الكعكة الخام التي تحتوي علي بيض نيئ

يجب الابتعاد عن الأطعمة التي يدخلها البيض مثل حلوي أو صلصة منزلية بها بيض نيئ مثل الأيس كريم وموس الشوكولاتة والكاستر والمايونيز وصوص الهولنديز

6- الجبن

يجي الابتعاد عن الجبن غير المبسترة مثل الفيتا والجبنة الزرقاء والريكفور والكاممبير

ويجب التأكد من ان الجبنة التي يتم شراؤها أن تكون مصنوعة من لبن مبسطر.

7- الخضروات والنباتات:

يجب ان تبتعدي عن البقدونس والزعتر والشبت طوال فترة الحمل. والتمر، في الخمس شهور الأولى لأنه يساعد على انقباض الرحم، وفي هذه الحالة قد يسبب اجهاض

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً