اعلان

"العدل": خطتنا ميكنة جميع محاكم الدولة

المستشار “خالد النشار” مساعدا لوزير العدل لشئون مجلس النواب

قال مساعد وزير العدل لشئون الإعلام ومجلس النواب، المستشار خالد النشار، إن وزارة العدل تنتهج خطة، لتطوير المحاكم على مستوى الجمهورية، ليس فقط على مستوى الأبنية، ولكن على مستوى الإمكانيات والأدوات التى تيسر وتسهل عملية التقاضى على المواطنين.

وأضاف أن هدف الوزارة ليس فقط أن يجد المواطن مبنى جيدًا للمحكمة، ولكن هدفها تطوير البنية التحتية للمحاكم، وهو ما يتمثل فى عمليات ميكنة المحاكم بمختلف درجاتها، وفقا لتصريحات صحفية.

وأكد النشار على أن القاضى مستقلًا فى عمله، ويعمل بالطريقة التى يرغب بها، سواء كان باستخدام الكمبيوتر أو حتى الورقة والقلم، كل قاضٍ يعمل بالطريقة التى يريدها ولا أحد يتدخل بها، لكن عمليات التطوير تشمل ما وراء الحكم الصادر، من رسوم قضائية ومطالبات وغيرها.

وتابع أن الوزارة انتهت من ميكنة محاكم الإسكندرية، وربطها بأقسام الشرطة والنيابات، كى تتم العملية القضائية بالكامل إلكترونيًا، ويتم ربط القسم والنيابة والمحكمة بعضها ببعض، مشيرًا إلى أن الوزارة سوف تفتتح قريبا بدء العمل فى محاكم الإسكندرية إلكترونيا.

وأشار إلى أن محكمة التجمع الخامس أيضا تم الانتهاء من ميكنتها، مضيفا أن الوزارة ستعمل أيضا على ميكنة الجهات الأخرى بها، مثل الشهر العقارى وربطها ببعض، انتهت الوزارة بالفعل من ميكنة عدد كبير من مكاتب الشهر العقارى، وتواصل ميكنة باقى المكاتب على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً