اعلان
اعلان

تعرف علي طرق استخراج بطاقات"التموين"

استخراج بطاقات"التموين"
كتب : أهل مصر

تقدم "أهل مصر" خدمة للمواطنين المهتمين بالإطلاع على المعلومات الخاصة بمنظومة الدعم وكيفية استخراج بطاقات التموين وبدل الفاقد وتحويل التسجيل في المنظومة بين المحافظات.

وإليكم"شروط استخراج بطاقات التموين، واستخراج بدل فاقد البطاقات، وتحويل البطاقات بين المحافظات".

أولاً: شروط استخراج البطاقة الذكية للأسر غير المقيدة تموينيًا

1-تقدم المواطن لمكتب التموين التابع له بتحرير النموذج الخاص باستخراج بطاقة جديدة طبقا للقرار 84 لسنة 2009 مرفق به المستندات الآتية وتشمل صور بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة والزوجة وصور بطاقات أو صور شهادات ميلاد الرقم القومي للمستفيدين والمستند الدال على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية طبقا للقرار الوزاري رقم 84 لسنة 2009.

2- يفحص مكتب التموين المستندات والدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين وذلك لضمان عدم إصدار أي بطاقات مكررة وإرسال النموذج بعد الاعتماد إلى مركز الخدمة وتسليمه من خلال سركي تسليمات.

3- يدخل مركز الخدمة بيانات البطاقة التموينية جديدة للمواطن على النظام بناء على البيانات المدرجة في استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين والمديرية.

4- تبدأ الشركة المنفذة بطباعة البطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري خلال أسبوعين وإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين مرفقا بها تقرير مفصل به جميع بيانات البطاقة وكافة المستندات ويتم كذلك إرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.

5- يتسلم المواطن البطاقة الجديدة من مكتب التموين بعد التأكد من جميع بياناته من التقرير المفصل الذي يحتوي على "اسم صاحب البطاقة - الرقم القومي - عدد المستفيدين - تاريخ الاستلام بعد التوقيع - اسم البدال التمويني".

6-يتوجه المواطن إلى مركز الخدمة لاستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة وذلك بعد اطلاع الموظف المختص على البطاقة الذكية وإثبات الشخصية للمستلم.

7- يصرف المواطن المقررات التموينية بالبطاقة الذكية الجديدة اعتبارا من الشهر التالي لاستلامها.

ثانياً: طرق استخراج البطاقة التموينية الجديدة بدلا من التالفة والمفقودة

"أهل مصر"، تقدم لكم طرق التعامل مع سرقة أو تلف أو فقد البطاقات التموينية الخاصة بالمواطن، حيث يقوم في حالة سرقة البطاقة التموينية أو فقدها بالاتصال الفوري بمركز خدمة العملاء على رقم 19765 أو الإبلاغ بمركز الخدمة حتى يتم الوقف الفوري لها.

ومن جانبه يقوم مركز خدمة العملاء الخاص بالشركة المنفذة بتسجيل طلب المواطن في نموذج خاص باستقبال طلبات، مكالمات خدمة العملاء مع تنفيذ الوقف الفوري للبطاقة.

وتقوم الشركة المنفذه بوقف عمل البطاقة ويتم إبلاغ المواطن بأنه سيتم وقف البطاقة مؤقتا لمدة ثلاثة أيام عمل رسمية.

يقوم المواطن بتحرير طلب رسمي في مكتب التموين التابع له لعمل بطاقة جديدة وإلغاء التعامل مع القديمة، ولكن في حالة عدم تقديم صورة الطلب خلال الثلاث أيام يتم أعادة تشغيل البطاقة تلقائيا.

تقوم الشركة المنفذة بتسليم البطاقة الجديدة إلى مكتب التموين مرفق بها تقرير مفصل موضح به البيانات الخاصة للبطاقة الحديثة.

يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التي تم تعديلها "محتوى نموذج الخدمة" مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

يقوم مكتب التموين بتسليم المواطن البطاقة الجديدة بعد توقيعه على التقرير المفصل الذي يحتوى على اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي لصاحب البطاقة، عدد المستفيدين، تاريخ الاستلام،اسم البقال.

يقوم المواطن باستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة من مركز الخدمة. لصرف المقررات التموينية من البقال الشهر التالي لإصدار البطاقة.

ثالثاً: خطوات تحويل بطاقة التموين الذكية بالمحافظات

تواصل "أهل مصر" تقديم خدماتها للقراء بنشر الخطوات والإجراءات التي وضعتها وزارة التموين والتجارة الداخلية لتحويل البطاقة التموينية الذكية من محافظة إلى أخرى.

- يتوجه المواطن إلى مكتب التموين التابع له لتحرير نموذج أداء خدمة وتحديد الخدمة المطلوبة "المحافظة المراد التحويل إليها" واسم البقال المراد التحويل منه ويرفق معه البطاقة الذكية والمستند الدال على تغيير عنوان السكن.

- يبدأ مكتب التموين الاستعلام من قاعدة البيانات ومطابقة البيانات الخاصة بالمواطن بالبيانات الموجودة بقاعدة البيانات.

-يراجع مكتب التموين نموذج أداء الخدمة والتأكد من سلامة الإجراءات واسم المحافظة المحول إليها وتحديد اسم المكتب التمويني المحول إليه واعتماد النموذج وختمه بختم شعار الجمهورية واستلام البطاقة الذكية من المواطن.

- يبدأ مكتب التموين في إرسال نموذج أداء الخدمة إلى مركز الخدمة لخصم البطاقة من قاعدة بيانات المحافظة وبدء التنفيذ.

-يراجع مكتب التموين البيانات التي تم تعديلها "محتوى نموذج الخدمة" مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

-ويمنح مكتب التموين المحول منه المواطن خطابًا معتمدًا من المديرية ويتم ختمه بخاتم شعار الجمهورية لتسليمه إلى مكتب التموين المحولة إليه البطاقة التموينية.

- يتم تسليم خطاب التحويل المعتمد من المديرية بالمحافظة المحول منها إلى مكتب التموين المختص بالمحافظة المحول إليها، ويعتمد مكتب التموين نموذج أداء الخدمة وإرساله إلى مركز الخدمة للتنفيذ.

- يدرج مركز الخدمة بيانات البطاقة الجديدة على النظام وتعديل كود البقال الجديد على بطاقة المواطن وإرسال البطاقة والمرفقات إلى الشركة التي تراجع التعديلات.

-ترسل الشركة البطاقة والمرفقات إلى مكتب التموين لمراجعة البيانات التي تم تعديلها "محتوى نموذج الخدمة" مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

- وبعد انتهاء هذه المرحلة يبدأ صرف المقررات التموينية للمواطن اعتبارًا من الشهر التالى

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً