اعلان

بالصور.. "مهند كوجك" مصمم أزياء بدأ بالعرائس ولجأت إليه نجمات مهرجان القاهرة بسبب "الساحر"

في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 38، أطلت عدد من النجمات اللاتي ارتدين فساتين بأشكال مختلفة، فمنهم من ارتدى فساتين ملونة ومنهم من ارتدى الأسود حدادًا على روح الفنان الراحل محمود عبد العزيز الذي توفي مساء السبت 12 نوفمبر.

وكانت درة من الفنانات التي غيرت الفستان التي كانت سترتديه، واستعانت بمصمم شاب يبلغ من العمر 22 عامًا ويُدعى مهند كوجاك، وأعطته امتحان ليُصمم لها الفستان في يومين فقط على شرط أن يكون لونه أسود، وتُعتبر هذه مجازفة من درة إلا أن فستانها لاقى إعجاب الكثير، وصمم مهند أيضا فستاني هنا شيحة وجميلة عوض ولكن فستان جميلة لم يكُن موفقا.

مهند كوجك، ولد في حي مليء بأصوات ماكينات الخياطة، وكان يزور محلات الخياطة في سن السادسة من عمره حيث إنها قريبة من منزله.

بدأ «كوجك» فى مجال تصميم الأزياء بعمل تصميمات للعرائس وعمره ٣ سنوات، حتى وصل لمرحلة الجامعة فتخصص في قسم للتصميم الملابس، وبعدها أخذ دورات تدريبية فى الخياطة والتصميم، ثم عمل فى بعض الأتيليهات لكبار مصممى الأزياء لمدة عامين كاملين، إلى أن قرر أن ينفصل بأعماله فى بداية العام الثالث كـ«مصمم أزياء» له شغله الخاص.

تعلم مهند التصميم من تلقاء نفسه دون أن يدرسه، وكان يكبُر حلمه يومًا بعد يوم، وفي سن الثامنة عشر من عمره صمم أول فستان له وكان شكله غير مألوف إذ أنه استخدم أوراق المناديل بدلاً من القماش، ومن وقتها أطلق خط أزياء خاص به.

قرر مهند كوجك الانضمام لبرنامج المسابقات Project Runway الذي يعُرض على قنوات MBC ولكنه خرج من المسابقة قبل وصوله إلى النهائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر