اعلان

اليوم.. استئناف دعوى وقف إعلان نتيجة انتخابات الصناعات الهندسية

كتب : وكالات

تستأنف الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، اليوم الأحد، دعوى أقامها طارق فهيم المحامي، بصفته وكيلا عن فريد محمود ضياء الطوبجي، لوقف إعلان نتيجة انتخابات غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية عن الدورة 2016 /2019 والتي أجريت في 15 مايو الماضي.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 61348 لسنة 70 قضائية، وزير الصناعة ورئيس اتحاد الصناعات ورئيس لجنة شئون الانتخابات باتحاد الصناعات المصرية، بصفتهم.

وذكرت الدعوى أن فريد الطوبجي مقيم الدعوى عضو بالجمعية العمومية بغرفة الصناعات الهندسية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، وترشح لعضوية مجلس الإدارة بالانتخابات المنعقدة في 15 مايو 2016 عن الدورة الانتخابية 2016 /2019.

وتابع المدعي، إن العملية الانتخابية شابها مخالفات قد تبطلها برمتها، وأهمها مخالفة القواعد الانتخابية المقررة بلوائح اتحاد الصناعات المصرية، بالإضافة إلى تعمد عدم إدراج بعض الشركات من أعضاء الجمعية العمومية والذين لهم حق التصويت، وعدم توافر الشروط المطلوبة في بعض أعضاء مجلس الإدارة، وهو شرط حسن السمعة والسلوك، حيث إن الانتخابات أسفرت عن وجود بعض أعضاء مجلس الإدارة صادرة ضدهم أحكام جنائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً