اعلان
اعلان

تجنب هذه الأمور للحصول على مناعة قوية

جهاز المناعة هو المسؤل عن الحماية الكاملة للجسم، من أي عدوى أو مرض أو فيروس يريد اختراق جسدك، والمناعة هي التي تُعجل بشفائك من الأمراض التي تصيبك، ومن خلال أفعال بسيطة غير صحية قد تدمرها تماما.

لذا وجب التنويه عن تلك الأمور التى يشير اليها أطباء الطب البديل بالبنان:

- لا تهمل الحفاظ على تدفئة الجسم خلال الطقس البارد وشرب المشروبات الدافئة والابتعاد عن التيارات الهوائية ومصادر العدوى بالأمراض، خاصة نزلات البرد وغيرها، والتي تتكرر فتضعف المناعة.

- عدم إهمال الكشف الدوري، والاطمئنان على مناعة جسمك، فالمناعة هى حائط الصد أمام هجمات الأمراض، بحسب ارشادات الطبيب لتناول أدوية المناعة أو نوعيات الأمصال أو الفيتامينات، والانتظام في تناولها حتى تكون مناعة جيدة يدافع بها جسمك عن نفسه.

- تجنب السهر ليلا لأوقات طويلة والحصول على عدد من الساعات المشبعة من النوم، التي من مفعولها تقوية المناعة وجعلها أكثر مقاومة.

- تجنب تناول الأطعمة السريعة الجاهزة، والإعتماد بشكل أساسي على تناول الطعام الصحى، والتغذية السليمة التي تقوم على إمداد الجسم بما يقويه، ويقوي مناعته.

- تجنب المثيرات الجنسية النفسية والعصبية، قد يؤثر بشكل مباشر على مناعة الجسم، فحاول السيطرة على آلامك النفسية والتخلص منها، وتجنب الغضب.

- امداد الجسم بالفيتامينات الناقصه خاصة فيتامين بي 12، بل عليك دوما البحث عما يحتاج جسمك وينقصه،ولا تنسى شرب السوائل باستمرار في الصيف أو الشتاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض