اعلان
اعلان

العميل المزدوج.. 10 نجوم خلعوا ثوب الانتماء في مباريات الأهلي والزمالك

أحمد حسن عميد الكرة المصرية

لم يكن الانتماء والوفاء شعارا حاضرا لدي 10 لاعبين في تاريخ الكرة المصرية، وبصفة محددة في لقاءات الاهلي والزمالك، حيث يشهد تاريخ القطبين على عدد من اللاعبين انتقلوا من الأهلي للزمالك او العكس وواجهوا فريقهم الأول في القمة، بل ان بعضهم سجل في مرمي فريقة وبدلاً ان يفسعد جماهير الفريق التى صنعت نجوميته ابكاهم، وبعدما كان سبباً في تعاسة جماهير الفريق المنافس اصبح تميمة الحظ ولدي هذة الجماهير .

نرصد في هذا التقرير بعض اللاعبين اللذين خاضوا القمة بقميص القطبين .

1_عبدالكريم صقر

يظل عبد الكريم صقر الهداف التاريخي للقاءات القمة حيث سجل 13 هدفاً في اللقاءات الرسمية بقيمص الفريقين بينما سجل فى المجمل 17 هدفا في المباريات الرسمية والودية منها 7 للأهلي و10 للزمالك.

2_ مصطفى كمال طه

واحد من نجوم الفريقين وثاني هدافي القمة واصبح من ضمناللاعبين المنسيين فى تناريخ الكرة، ولا يتذكرة احد من جماهير القطبين، سجل 15 هدفا في تاريخ لقاءات القمة رسمية وودية، منهم 3 فقط للأهلي و12 للزمالك.

3_جمال عبد الحميد

أحد المهاجمين المميزين في تاريخ الكرة المصرية، تألق بقميصي الأهلي والزمالك ونجح في تسجيل 5 أهداف في مباريات القمة، حيث بدأ مشواره في صفوف الاهلي أن تستغني عنه إدارة القلعة الحمراء لينتقل لصفوف الابيض ليكتب تاريخا جديدا له مع القلعة البيضاء.

4_ التوأم حسام وإبراهيم حسن

قرر النادي الأهلي برئاسة صالح سليم الاستغناء عن التوأمين حسام وابراهيم حسن بسبب الخلاف على مدة التعاقد بعد تألقهما مع القلعة الحمراء، وانضما للزمالك ليقودا القلعة البيضاء بالتتويج بالبطولات المحلية والأفريقية، وظهرا بشكل متألق في مباريات القمة أمام الأهلي.

5_ رضا عبدالعال

رضا عبد العال احد النجوم البارزين من الزمالك إلى الأهلى وهو المدير الفني الحالي لفريق دمنهور، وجاء انتقاله من الزمالك للأهلي بمثابة مفاجأة من العيار الثقيل في ذلك الوقت، في صفقة هي الأكبر وقتها والتي كلفت خزينة الأهلي 625 ألف جنيه، وكان هذا المبلغ ضخمًا فى هذه الفترة، وشارك مع الأحمر في العديد من المباريات من ضمنها مباريات القمة أمام فريقه القديم.

6_ أحمد حسن

يعتبر أحمد حسن عميد الكرة المصرية، الذي عاد من رحلة احتراف طويلة ، من اللاعبين القلائل الذين شاركوا مع 3 اندية القمة الأهلي والزمالك والإسماعيلي، حيث تألق بقميص الأهلي وسجل معه هدفين في مواجهات القمة، لكنه انتقل إلى الزمالك قبل اعتزاله ليحرز معه هدفًا آخر بالقميص الأبيض في مرمى الأحمر.

7_إبراهيم سعيد

أحد أهم اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية ولكن الأهلي استغنى عنه بسبب كثرة مشاكله فى الملعب رغم تألقه اللافت ، وانضم إلى الزمالك ليشارك في العديد من مباريات القمة أمام فريقه القديم ولكنه رحل عن القلعة البيضاء بنفس السبب.

8_ معتز إينو

كان معتز اينو الذي يلعب بقميص فاركو هذا الموسم، حكاية شهيرة بين الغريمين انتهت برحيله من الأهلى دون بصمة تذكر سوى بعد الأهداف التى سجلها، وأبرزها فى شباك ناديه الزمالك، الذى لن يغفر له رحيله فى عز تألقه عن الفريق الأبيض.

9_ صبرى رحيل

في تصريح تاريخي اكد صبري رحيل وهو لاعبا في الزمالك، ان اخر فريق سيفكر في الانضمام الأهلي لكنه انتقل من الزمالك للأهلى قبل ىسنوات بعد انتهاء مدة عقده مع الفريق الأبيض، وأصبح من العناصر الأساسية فى الفريق الأحمر.

10_ مؤمن زكريا

تألق مؤمن زكريا بشكل لافت مع فرق المصري وإنبي ليقرر الزمالك ضمه ويواصل مسلسل تألقه ما تسبب في انضمامه للمنتخب لأول مرة، قبل أن تنتهي إعارته مع الفريق الأبيض ، وينجح النادي الأهلي في خطفه من غريمه التقليدي ليبدأ معه رحلة جديدة في مشواره مع الساحرة المستديرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً