اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة وزير الري الأسبق.. ودعوى عمرو دياب ضد موقع إسرائيلي.. ومحاكمة متهمي "تنظيم أجناد مصر" وخلية الوراق الإرهابية

أحوال المحاكم

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأحد، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر الجنايات وزير الري الأسبق وأخرين بتهمة اهدار 37 مليار جنيه، ودعوى الفنان عمرو دياب ضد موقع إسرائيلي، ونظر تظلم زوج وفاء أبو الخير على قرار التحفظ على أمواله، ومحاكمة 42 متهمًا في قضية "تنظيم أجناد مصر"، والحكم على متهم بخلية "المهاجرين والأنصار"، والحكم على 9 متهمين في قضية "خلية الوراق" الإرهابية.

الحكم على 9 متهمين في قضية "خلية الوراق" الإرهابية

تصدر محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، الأحد، الحكم على 9 متهمين في "خلية الوراق" الإرهابية، لاتهامهم باستهداف رجال الشرطة، والمؤسسات العامة، وقتل شخصين من بينهما أمين الشرطة عمرو عزت.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والدكتور خالد الزناتى وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، والقتل للمدنيين ورجال الشرطة، والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، وحيازة منشورات تحريضية.

الحكم على متهم بخلية "المهاجرين والأنصار"

تصدر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، الحكم في إعادة إجراءات محاكمة المتهم فرج جمال، في اتهامه بالانضمام لـ" جماعة المهاجرين والأنصار".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والدكتور خالد الزناتى وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

وكانت محكمة جنايات الجيزة قد قضت في وقت سابق بالسجن المشدد 15 عاما غيابيا على المتهم، وعقب القبض عليه قام محامية بإجراءات إعادة محاكمته.

محاكمة 42 متهمًا في قضية "تنظيم أجناد مصر"

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في طرة، الأحد، محاكمة 42 متهمًا من عناصر تنظيم "أجناد مصر" الإرهابي.

تُعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان داود ومحمد محمد عمارة، وأمانة سر محمد السعيد سيد.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين تأسيس جماعة إرهابية وإمدادها بأموال ومعونات، وقتل عدد من ضباط وأفراد الشرطة والشروع في قتل آخرين، واستهداف منشآت حيوية.

نظر تظلم زوج وفاء أبو الخير على قرار التحفظ على أمواله

تنظر الدائرة 13 جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الأحد، نظر تظلم زوج سيدة الأعمال وفاء أبو الخير، صاحبة مركز دار الطب، على قرار النائب العام بالتحفظ على أمواله وأرصدة أبنائه القصر.

كان زوج سيدة الأعمال "أحمد محمد"، تقدم بتظلم على قرار النائب العام الصادر فى 17 يونيو فى 2014، بالتحفظ على أموال المتهمة وزوجها وأبنائهما القصر، على خلفية اتهامها بالتزوير والاستيلاء على 185 مليون جنيه من أموال البنوك.

كانت محكمة جنايات القاهرة، قضت فى شهر يونيو الماضى، بحبس سيدة الأعمال وفاء أبو الخير 3 سنوات، وحبس 5 آخرين لمدة عام، فى القضية رقم 26742 لسنة 2014 جنايات مدينة نصر أول.

دعوى الفنان عمرو دياب ضد موقع إسرائيلي

تنظر الدائرة الأولى جنح بالمحكمة الاقتصادية، الأحد، دعوى الفنان عمرو دياب ضد 7 مواقع إلكترونية من بينها موقع إسرائيلى يدعى "فرفش"، بتهمة إذاعة عدد من ألبوماته عبر الإنترنت دون الحصول على إذن منه.

وكان الفنان عمرو دياب تقم بدعوى منذ سنوات، اتهم فيها عددًا من المواقع الإلكترونية التى تقوم بتنزيل النغمات والألبومات عبر شبكة الإنترنت، ببث وإذاعة أحد ألبوماته "الليلة دى" دون الحصول على إذن أو تفويض منه.

محاكمة وزير الري الأسبق وأخرين بتهمة اهدار 37 مليار جنيه

تستكمل محاكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عبد الشافي السيد عثمان، الأحد، قضية وزير الري الأسبق محمد نصر علام، وأحمد عبد السلام قورة رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الكويتية لاستصلاح الأراضي، لاتهامهما بتسهيل استيلاء الشركة على 26 ألف فدان بمنطقة العياط، ما تسبب في إهدار 37 مليار جنيه، و126 مليون جنيه من المال العام.

يحاكم بتلك القضية كل من وزير الرى الأسبق محمد نصر علام، وأحمد عبد السلام قورة رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الكويتية لاستصلاح الأراضى، لاتهامهما بتسهيل استيلاء الشركة على 26 ألف فدان بمنطقة العياط، ما تسبب فى إهدار 37 مليار جنيه، و126 مليون جنيه من المال العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة توافق على تنفيذ ممشى سياحي بين المتحف الكبير والأهرامات