اعلان

سفير فلسطين بالمنامة: نأمل أن ينال شعبنا حقوقه الكاملة في 2017

طه عبد القادر سفير فلسطين لدى البحرين
كتب : وكالات

أعرب طه عبد القادر سفير فلسطين لدى البحرين عن أمله بأن يكون العام الجديد 2017 عاما للتغيير ولنيل الشعب الفلسطيني حقوقه التاريخية الكاملة على أرضه وبناء دولته المستقلة القابلة للحياة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد عبد القادر -في تصريحات على هامش احتفال أقامته السفارة الفلسطينية في المنامة إحياء للذكرى الثانية والخمسين لانطلاق الثورة الفلسطينية- على أهمية التغيرات التي شهدها شهر ديسمبر الماضي على الساحة الدولية ومنها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334، والذي ينص على إدانة ووقف عمليات الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشريف.

وقال إن القرار تاريخي وسيكون بمثابة أرضية قانونية ووطنية وسياسية ودبلوماسية لأي مفاوضات قادمة مع الجانب الإسرائيلي، إذ يعتبر الأراضي العربية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشريف أراض فلسطينية.

وأشار السفير الفلسطيني إلى أن التحركات الدولية الأخيرة، سواء من قبل مجلس الأمن الدولي أو الدول الكبرى والدول الداعمة للشعب الفلسطيني، ستشكل حالة ضغط على الكيان الصهيوني، إذ أصبحت هذه الدول تعلن وبشكل لا يقبل التأويل حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف أن المؤتمر الدولي للتسوية التي تعتزم فرنسا عقده قريبا يمكن أن يشكل إدانة دولية جديدة للاحتلال الإسرائيلي، كما أنه قد يتمخض عنه موقف دولي موحد لدعم القضية الفلسطينية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين