اعلان

بالصور..مظاهرات عارمة بالضفة احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

مظاهرات عارمة بالضفة احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية إلى ا
كتب : وكالات

نظم الآلاف من الفلسطينيين، اليوم الخميس، مظاهرات عارمة فى كل من رام الله ونابلس والخليل بالضفة الغربية احتجاجية على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية، إن المئات من المواطنين خرجوا فى مدينة نابلس شمال الضفة، فى مظاهرات احتجاجية، رافعين الأعلام الفلسطينية، على "دوار الشهداء" بوسط المدينة استجابة لدعوة وجهتها لجنة التنسيق الفصائلى.

وأكد نصر أبو جيش، عضو المكتب السياسى لحزب الشعب الفلسطيني، أن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس هو بمثابة إعلان حرب على الشعب الفلسطينى والأمتين العربية والإسلامية.

ورفع المشاركون بالمظاهرة شعارات "إن القدس هى مفتاح السلام والحرب"، و"لا لنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس"، و" نقل السفارة الأمريكية يعتبر وعد بلفور جديد"، و"نقل السفارة يعتبر إنهاء لعملية السلام الفلسطينى- الإسرائيلى".

وفى الخليل، احتشد المئات حول دوار ابن رشد وسط المدينة، فى تظاهرات احتجاجية رفضًا لنية ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بدعوة جاءت من أقاليم حركة فتح الأربعة فى المحافظة.

وفى رام الله، أكد المتظاهرون رفضهم المطلق لقرار ترامب، خلال الوقفة، التى نظمتها اللجنة الوطنية الفلسطينية لمناهضة السياسة الأمريكية على دوار المنارة وسط المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني