اعلان

فرنسا تدين استئناف المعارك في شرق أوكرانيا‎

رومان نادال
كتب : وكالات

أعربت فرنسا اليوم الاربعاء عن إدانتها الشديدة لاستئناف المعارك خلال الأيام الأخيرة في شرق أوكرانيا ما أوقع عددا من الضحايا لا سيما في بلدة "أفدييفكا" الصناعية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال، في بيان اليوم الأربعاء، أن بلاده تحث كافة الأطرف على ضبط النفس وتدعو روسيا إلى استخدام نفوذها لدى الانفصاليين من أجل التطبيق الفوري لوقف إطلاق النار المنصوص عليه في اتفاقات "مينسك".

وأضاف نادال أن فرنسا تدعم جهود بعثة مراقبي منظمة الأمن والتعاون الأوروبي والمركز المشترك لمراقبة وقف إطلاق النار من أجل خفض التصعيد في أسرع وقت، كما تدعو إلى العمل على ضمان دخول المراقبين الى بلدة "أفدييفكا" وكل المناطق الخاضعة لنطاق نشاطهم و ضمان سلامتهم.

جدير بالذكر أن قادة فرنسا وألمانيا وروسيا وأوكرانيا توصلوا إلى اتفاق في عاصمة روسيا البيضاء "مينسك" في 12 فبراير 2015 لوقف اطلاق النار شرقي أوكرانيا وإقامة منطقة عازلة وسحب الأسلحة الثقيلة، ويعرف هذا الاتفاق بـاسم "مينسك 2"، وهو امتداد لاتفاق "مينسك1" الموقع من قبل ممثلي الحكومة الأوكرانية والانفصاليين برعاية روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا يوم 20 سبتمبر 2014.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار