اعلان

الحكومة توافق على إنشاء محور "عدلي منصور" في بني سويف

شريف حبيب محافظ بني سويف

أكد شريف حبيب محافظ بني سويف، أن مجلس الوزراء وافق على البدء في تنفيذ مشروع "عدلي منصور"، ببني سويف والذي يشمل كوبري على النيل بطول ١٢٠٠ وطريق سطحي بطول ٣٠٠٠ متر وطريق على ترعة المحمودية والسكة الحديد، مشيرا إلى أن تكلفة المشروع ٧٧٠ مليون جنيه، وينفذ على مدار ٣ سنوات بتمويل ٥٠ ٪ من الموازنة و٥٠٪ من صناديق المحافظة.

وأضاف حبيب أن بني سويف بها كوبري واحد على النيل، أنشئ في الثمانيات وأصبح عليه تكدسات مرورية، موضحًا أن عرضه حارتين فقط وفي حالة الإصلاح أو الإغلاق يتسبب في مشكلك في ربط شرق المحافظة بغربها، مؤكدًا أن المجلس ووافق أيضًا على السماح المحافظة بالمساهمة في التمويل من خلال الصناديق التابعة لها.

أشار المحافظ في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء إلى أن المحور يساهم في عدم دخول النقل لداخل المدينة بالإضافة إلى ربط المحافظة والمدن الصناعية بموانيء البحر الأحمر، مشيرا إلى وجود استثمارات كبرى في المناطق الصناعية يمكن الاستفادة بها في هذا المشروع، مضيفا أن هذا المحور يوفر سنويا ٢٠٠ مليون وفرا في استهلاك الوقود.

وأوضح محافظ بني سويف أن مجلس الوزراء وافق على توفير٥٠ مليون من الموازنة، بالإضافة إلى توفير ١٠٠ مليون من موارد المحافظة، المخصصة للتنمية الموجودة في صناديق تابعة للمحافظة وذلك لبدء تنفيذ المشروع، بالإضافة إلى وجود مساهمات من مصانع الأسمنت المتواجدة في المحافظة للمساهمة في تنفيذه.

‏‫

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين