اعلان

تقرير تقني: آبل الأعلى مبيعا تليها سامسونج

آبل
آبل

أشار تقرير تقني أن شركة أبل على رأس الشركات التكنولوجية العالمية فى عدد الهواتف المباعة حول العالم، وتأتى سامسونج فى المركز الثانى. إذ باعت "آبل" خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضى 77 مليون هاتف آيفون، أما سامسونج باعت 76.7 مليون هاتف، وجاءت شركة هواوى الصينية فى المركز الثالث بعد بيعها ما يقرب من 41 مليون هاتف ذكى، ويليها "أوبو" الصينية.

وأوضح التقرير الذي نشره موقع "ماشابل" أن عدد الهواتف الذكية التى تم بيعها خلال عام 2016 الماضى وصل إلى ما يقرب من 1.5 مليار هاتف، وهذا الرقم أعلى بنسبة 5% عن العام السابق، مدفوعة بمبيعات موسم العطلات الذى أثر كثيرا على النتائج الأخيرة.

جدير بالذكر أنه على الرغم من تفوق شركة أبل فى الربع الأخير، إلا أن النتائج الخاصة بإجمالى مبيعات الهواتف طوال عام 2016 تنصب فى صالح سامسونج، فعلى الرغم من أزمة انفجار "نوت 7"، إلا أن الشركة باعت 306.4 مليون هاتف مقارنة مع أبل التى باعت 216 مليون آيفون.

وينتظر العالم هذه الفترة إطلاق أبل لهاتف آيفون 8 المتوقع أن يحطم الأرقام القياسية فى المبيعات، وهاتف سامسونج "جلاكسى s8" الذى تريد سامسونج أن يكون بديلا لجهازها المنفجر السابق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً