اعلان
اعلان

تعرف على الإجراءات اللازمة للدعاية الانتخابية لمرشحي "الصحفيين"

عقدت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، برئاسة خالد ميري، اليوم الاربعاء، اجتماعًا مع المرشحين على مقعد النقيب وعضوية مجلس النقابة، ومن ينوب عنهم، لبحث الإجراءات اللازمة للعملية الانتخابية، والمتعلقة بالدعاية الإنتخابية داخل النقابة، وخارجها.

وكانت اللجنة طالبت المرشحين، بتجهيز وإرسال أسماء المندوبين عنهم يوم الإقتراع، المقرر له يوم ٣ مارس المقبل، والمسؤولين عن إجراءات التصويت والفرز داخل اللجان الانتخابية.

وتعقد نقابة الصحفيين، انتخابات التجديد النصفي لمجلسها، على مقعد النقيب و6 من الأعضاء، يوم 3 مارس المقبل.

ومن جانبه، قال خالد ميري، رئيس اللجنة المشرفة علي انتخابات الصحفيين، إن مجلس النقابة أرسل خطاب شكر لمجلس الدولة بعد تنازله عن المخصصات المالية لمراقبته للانتخابات، مؤكدآ أن كل صحفي له 4 مندوبين داخل عملية الفرز، ولابد أن يكونوا صحفيين.

وأوضح ميري، إن اللجنة حددت المساحة الدعائية لكل مرشح، بتعليق لافتة واحدة بمساحة 2 متر × 2 متر فقط، على واجهة النقابة، والدور الأول والثاني، مؤكدًا أن اللجنة ستقوم بإزالة اللافتات المخالفة فورًا.

وأضاف- خلال اجتماع عقدته اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي مع المرشحين - أن اللجنة ستعمل على تلقي طلبات المرشحين لعمل ندوات ولقاءات مفتوحة داخل النقابة، مؤكدًا أن النقابة ستكون جاهزة لعقد كافة الندوات خلال الأسبوع المقبل.

وتابع: تخصيص أحد الأسانسيرات بالنقابة، أو عمل لجنة خاصة ببهو النقابة، لكبار السن من أعضاء الجمعية العمومية والمرضى، سيكون محل بحث اللجنة.

وأشار ميري خلال كلمته بالاجتماع الذي تدور فعالياته بمقر النقابة، إلي أن موظفي النقابة ملزمين بتوفير أماكن لجميع الزملاء المرشحين المختلفين، مشددًا علي أن موظفي النقابة وظيفتهم تقديم كل الخدمات لجميع المرشحين بدون تميز.

ونوه ميري، إلي أن اللجنة تقف بكل حيادية تجاه جميع المرشحين، متمنيآ أن تخرج العملية الانتخابية بصورة مشرفة امام الرأي العام.

وأكد وجدي رزق المرشح لعضوية مجلس الصحفيين، أنه بالنسبة لتعليق اللافتات الانتخابية، بها عشوائية واضحة، مؤكدًا أن الرأي العام يتابع عن قرب الانتخابات.

وأقترح رزق، تعليق اللافتات بحيث لا تتجاوز متر×70، حتي يتحقق مبدأ العدل بين الزملاء، منوهآ إلي أننا لابد أن نقدم صورة محترمة عبر وسائل الإعلام بأن انتخابات الصحفيين تتم في جو هادئ ونزيه.

وقدم بشير العدل، التحية لقضاة مجلس الدولة علي قبولهم الاشراف علي الانتخابات بدون مقابل، مؤكدآ أنه تقدم بشكوي من قبل ضد خرق الدعاية الانتخابات ولكنها جمدت ولا يعلم لماذا.

وتابع: "أنه يتمني أن يكون هناك مناظرات بين المرشحين بدءً من المرشحين لمقعد النقيب، بالإضافة إلي جميع المرشحين لعضوية المجلس، مع أعضاء الجمعية العمومية.

وقالت الكاتبة الصحفية أمينة شفيق، أن اللجنة المشرفة علي الانتخابات لم تحفظ أي شكوي مقدمة من قبل الزميل بشير العدل، وتقدمت بها لأعضاء المجلس، الذي بدوره ناقشها وتم حفظها.

وأكد أيمن عيسي، المرشح لمجلس الصحفيين، أنه يتمني من اللجنة المشرفة علي الانتخابات أن تحسم مسألة الدعاية الانتخابية، رافضآ الحديث عن وجود صناديق للاقتراع بالشارع، امام النقابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس