اعلان
اعلان

الليمون والبرتقال والحليب للقضاء على اسمرار المناطق الحساسة

صورة تعبيرية

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار المناطق الحساسة في الجسم فقد تكون ناتجة عن كثرة التعرق والتوتر أو النساء الذين يعانوا من زيادة الوزن ( السمنة ) يواجهوا العرق بغزارة مما يؤدي إلى اسمرار منطقة ما بين الفخذين.

كما أن النساء الذين يرتدون الملابس البوليستر التي لا تمتص العرق بشكل جيد، هم أكثر عرضة لإسمرار المناطق الحساسة في الجسم، بالإضافة إلى أن كثرة إستخدام مزيلات العرق الكيميائية وخصوصًا تلك التي لا تناسب نوع بشرتك، يمكن أيضًا أن تؤدي إلي إسمرار المناطق الحساسة.هناك سبب أخر وراء إسمرار منطقة البيكيني هو كثر إستخدام الحلاقة وكريمات إزالة الشعر.

- عصير الليمون

يمكنك الحصول علي عصير الليمون من خلال تقطيع الليمون إلي نصفين واستخراج العصير ثم العمل علي غمس قطعة قطنية في عصير الليمون ثم تطبيقها علي منطقة البيكيني وتركها لمدة 15 – 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. وبعد ذلك، يمكنك تطبيق زيت جوز الهند ليعمل كمرطب جيد للبشرة.

- عصير البرتقال

يعد البرتقال من الفواكه الحمضية ويحتوي علي نسبة حموضة عالية للغاية، وبالتالي، يمكنك استخدامه في تفتيح المناطق الحساسة في الجسم، من خلال الحصول علي عصير البرتقال الطازج ثم تطبقه بقطعة قطن والعمل على تركه لمدة 20 دقيقة.

- الحليب

قومي بغمس قطعة من القماش القطني في الحليب وتطبيقها على المناطق الحساسة والعمل علي تركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء، يعمل الحليب علي تفتيح المناطق السمراء لأنه يحتوي على مواد تفتيح طبيعية وخصوصًا مع الإستخدام المنتظم.

- زيت الزيتون

العمل علي تطبيق زيت الزيتون النقي قبل النوم علي المناطق الحساسة في الجسم، يعمل علي تخفيف الإسمرار ويصبح الجلد أكثر مرونة.

- الليمون والخيار

قومي بعصر الخيار وإضافة القليل من قطرات عصير الليمون إليه ثم تطبيق الخليط علي أماكن الجلد التي تعاني من الاسمرار وتركه لمدة 20 – 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. العمل علي تكرار ذلك ما لايقل عن ثلاث مرات في الأسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين