اعلان
اعلان

احذر عدو البشرة الأكثر خطرا

عشاق السهر يزداد عددهم يوما بعد يوم، ولا يقتصر السهر على الشباب أو البالغين فقط، بل يشمل كل الفئات العمرية من اطفال وشباب وشيوخ ايضا، وكل هؤلاء يجدون في السهر ملاذا من ضغوط الحياة والتحرر من القيود المختلفة.

وان كانت ظروف العمل تجبرك احيانا على السهر فلا شك أن من يعملون في ساعات متأخرة يتضررون لقضاء هذه الساعات في العمل بدلا من اللهو الاستمتاع بالحياة، ولكن هل تعرف أن السهر هو من أكبر اعداء البشرة الذي يتسبب في اصابتك باكرا بالتجاعيد وظهور علامات تقدم السن.

وتحتوي أنسجة الجلد على خلايا سريعة الانقسام والتجدد، لهذا تحتاج إلى استبدال سريع لضمان حماية البشرة من المؤثرات الخارجية، والحفاظ على نضارتها، لذلك من الطبيعي أن يظهر التأثير الأكبر للحرمان من النوم على البشرة بشكل رئيسي.

والسهر يحرم البشرة من الاستفادة القصوى من الكريمات، كما يتم إفراز هرمون النمو بصورة رئيسة أثناء النوم، وتزيد نسبة ترميم خلايا البشرة أيضًا واستعادة رطوبتها خلال النوم، لذا فإن السهر يعمل على تسريع شيخوخة الجلد وهذا ما يفسر تراجع نسبة إفراز هرمون النمو مع تقدم العمر وهو ما يفسر ظهور التجاعيد باكرا.

والنوم هو غذاء العقل والجسم والجلد، فجسمك خلال الليل يعمل على إزالة خلايا الدم الميتة وخلايا المخ الميتة، وضخ خلايا جديدة، وحسب خبيرة النوم ريبيكا روبنز الباحثة في جامعة كورنيل، ومؤلفة كتاب النوم من أجل النجاح، بأن الدماغ يتخلص من أكثر من 60 بالمائة من السموم عندما يحصل على القدر الكافي من النوم، مما يساعد على الشعور بالانتعاش أكثر عند الاستيقاظ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين