اعلان
اعلان

ابتعدي عن هذه الأطعمة في حالة الحمل

الحمل

يوجد كثير من الأطعمة التي يلزم على المرأة الحامل ان تتناولها ، وفي نفس الوقت يوجد بعض الأطعمة التي يجب تناولها بحرص أو عدم تناولها على الإطلاق بسبب خطورتها على الجنين.

المأكولات البحرية المدخنة

المأكولات البحرية المدخنة والمجمدة يجب تجنبها لأنها قد تكون ملوثة بالليستيريا، وتسبب الليستيريا العدوى التي يمكن أن تصبح شديدة وتؤدي بالتالي إلى الإجهاض.

البيض النيء

يجب على المرأة الحامل تجنب تناول الطعام غير المطهو جيداً، ومن هذه الأطعمة التي تحتوي على البيض النيء، مثل المايونيز المصنوع منزلياً، ويجب التأكد من طهي البيض بشكل جيد، ما يساعد في منع المخاطرالمحتملة من التسمم الغذائي.

الحليب الخام

كما يجب على المرأة الحامل تجنب شرب الحليب الخام أو غير المبستر وأي طعام يدخل في إعداده، فإن الحليب الخام يمكن أن يسبب التسمم.

الكبد

على الرغم من أن كبد الحيوانات يعتبر من المواد الغذائية المفيدة، إلا إنه قد يسبب ضرراً كبيراً للمرأة الحامل لاحتوائه على السموم إذا تم الحصول عليه من حيوان مصاب.

الصبار

على المرأة الحامل أن لا تأكل أو تشرب أي شيء يحتوي على الصبار لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى نزيف الحوض والذي يسبب الإجهاض، ومن الأفضل تجنب جميع منتجات الصبار خلال الأشهر الثلاث الأولى من الحمل.

الأناناس

يستخدم عصير الأناناس عادة لتسهيل وتسريع عملية الولادة، فالأناناس يحتوي على بروميلين الذي يمكن أن يلين عضلة الرحم ويؤدي بذلك إلى الإجهاض، وإذا تم استهلاكه في الأشهر الثلاث الأولى من الحمل فهذا بالتأكيد سيسبب الإجهاض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً