اعلان
اعلان

"أهل مصر" ترصد أعمال رفع كفاءة الطريق الدائري.. والنقل: التطوير يخفض معدلات الحوادث (صور)

يشهد الطريق الدائري كثافة مرورية عالية، ويعتبر من أكثر الطرق ازدحما، حيث يسير عليه يوميًا أكثر من مائتي ألف سيارة، وتعمل الحكومة ممثلة في وزارة النقل والجهات المعنية كلا حسب اختصاصه، على حل مشاكله، من خلال الصيانة ورفع كفاءته، إضافة إلى تخفيف العبء عليه من خلال إنشاء الطريق الدائري الاوسطي والدائري الاقليمي.

وفي هذا الشأن قالت مصادر بوزارة النقل، إن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بصيانة الطريق الدائري بصفة مستمرة نظرا لزيادة حجم المرور عليه وزيادة حمولات سيارات النقل الثقيل، وذلك من خلال عمليات رفع الكفاءة والتطوير وتحسين مستوى الخدمة ورفع مستويات الأمن والسلامة وتأمين سلامة المرور.

وأضافت المصادر أن وزارة النقل أوكلت أعمال الصيانة الروتينية والنظافة على الطريق الدائري لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بقيمة إجمالية قدرها 22.8 مليون جنيه سنويا.

وأوضحت، الهيئة العامة للطرق والكباري أن جاري عملية إعادة رصف وترميم القطاع من المريوطية حتي محور 26 يوليو بالاتجاهين بطول11 كم تنفيذ الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري بتكلفة حـوالي 85 مليون جنيه.

وأضافت الهيئة أنه جار عملية كشط وترميم ورصف القطاع من تقاطع الزراعي حتي محور 26 يوليو بطول 12.5 كم تنفيذ شركة المقاولون العرب بتكلفة حوالي 96 مليون جنيه، إضافة إلى أنه جاري أعمال الصيانة العاجلة والطارئة للمسافة من السويس حتي تقاطع الاوتوستراد تنفيذ شركة النيل العامة لانشاء الطرق بتكلفة 50 مليون جنيه.

وكان اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أكد في تصريحات له أنه تم الانتهاء من أعمال ترميم وتطوير المسافة من الطريق الزراعي حتي نفق السلام للاتجاهين بطول حوالي 22 كم تنفيذ شركة النصر العامة للمقاولات "حسن علام" بتكلفة حوالي 105.5 مليون جنيه وجاري حاليا أعمال التخطيط لهذه المسافة.

كما جاري تطوير الطريق الدائري وانشاء الطريق الداعم في المسافة من تقاطع الإوتوستراد حتي تقاطع طريق الإسماعيلية للاتجاهين بطول حوالي 30 كم بتكلفة 400 مليون جنيه، وذلك لاستيعاب حركة المرور الثقيلة ورفع مستوي الخدمة لتقليل معدلات الحوادث علي الطريق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً