اعلان

روبابيكيا فيسبوك..النساء تحولن التواصل الاجتماعي إلى تجارة رابحة

مواقع التواصل الاجتماعي الغرض منها هو التواصل عبر بلاد العالم المختلفة بشكل اسهل واكثر انتظاما وراحة وتوفيرا للنفقات، ولهذا كان انتشارها قويا وسريعا بين سكان العالم كله باختلاف الأجناس واللهجات والمعتقدات الدينية ايضا.

ولكن استطاعت النساء الإستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي خاصة فيسبوك بشكل مبتكر ومفيد، وذلك عن طريق إنشاء صفحات للتبادل فيما بينهن للسلع والأغراض المستخدمة، ومن هذه الأغرا ضالملابس ومستلزمات الأطفال من سن الولادة وحتى المراهقة، بالإضافة لأدوات الماكياج غير المناسبة التي تم استخدامها مرة ولم تعد غير ذي نفع.

كما قامت بعض السيدات والفتيات بانشاء صفحات خاصة بالنساء للدردشة وعرض المشكلات العامة والخاصة، والفضفضة بما في القلب، وأهم شروط هذه المجموعات التأكد من كون الحساب تملكه سيدة أو فتاة فعلا، حرصا منهم على عدم تسلل حسابات مزيفة يملكها رجال يتخفون بغرض الإيذاء أو الإطلاع على ما يقولون.

أما الصفحات النسائية الأخرى فهي لترويج الأكل البيتي، وهو الطعام الذي قام بطهوه سيدات صاحبات خبرة في هذا المجال ولسن مشهورات ولا يقدمون أي برامج تليفزيونية، فقط يبيعون طعاما مطهوا عبر صفحات خاصة بالنساء أيضا، واحيانا نصف مطهو، كما أنهن مستعدات لتجهيز الولائم الكبيرة حسب الطلب.

وصفحات أخرى تبيع عليها النساء الأغراض التي تخص الأسرة من منتجات تجميل أو تنظيف أو ملابس للزوج والأولاد باسعار مناسبة، وكلها من المنزل لا مقر ثابت لها إلأا مجموعة من ارقام الهواتف، ويكلفك هذا الأمر دفع تكاليف التوصيل وهي لا تزيد عن 35 جنيهات لأن هناك شركات يمكنها تولي مسألة النقل.

وهناك صفحات تعرض خدمات لتنظيف المنزل والخدمة لغسيل السجاد والأغطية الثقيلة، ومنها صفحات تعرض مربيات للعناية بالاطفال بالساعة أو باليوم حسب الرغبة، وكلها محددة الأسعار يمكن الاستفسار عنها بسهولة عن طريق هذه الصفحات.

كما توجد خدمة تعليم قيادة السيارات للنساء فقط بواسطة نساء ايضا، وتوجد خدمات أخرى مثل تعلم الاتيكيت واللغات، وتقديم خدمات دراسية للأطفال من مدرسات للتواصل مع سيدات فقط، كما توجد صفحات لتعليم الرقص بانواعه الشرقي والغربي لسيدات بواسطة سيدات، ومنها صفحات لتقديم خدمات العناية بالبشرة والشعر في المنزل مقابل أجر مناسب ايضا عن طريق سيدات فقط.

أم علي مطرب راب والكشري خلطة سحرية..هكذا وصف السياح الأكل المصري..فيديو

مقاهي للنساء وللأقزام وللفرق الموسيقية وللشواذ..المقاهي المتخصصة في مصر

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرقابة النهرية: معدية أبو غالب رخصتها منتهية ومخالفة للاشتراطات