اعلان

البرلمان يساعد وزير النقل لتطوير مترو الأنفاق.. قرقر: الاهتمام بالإذاعة الداخلية

صورة تعبيرية

بعد زيادة سعر تذكرة المترو تسارع مجلس النواب بتقديم إحاطات المطالبة بسرعة تقديم خطة لتطوير الملافق وسد العجز ومنظومة النقل بشكل عام، وقد تعهد هشام بركات وزبر النقل بتجهز خطة تطورية وعرضها علي البرلمان في غضون اسابيع.

قرقر عن خطة وزارة النقل: لا بد أن تكون أقتصادية

ومن جانبة طالب النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، وزارة النقل والموصلات بخطة تطورية لمرفق المترو الأنفاق، علي أن تكون بطريقة فعالة ومفيدة أكثر للمواطنين، وأستخدام الأذاعة بشكل يعود بربح على الشركة بتأجيرها لإذعات خاصة، إلي جانب استخدام المناطق المخصصة للاعلانات بشكل أكبر وفعال.

ويكمل قرقر، أن علي الوزارة أن تهتم بصيانة المترو الذي ظل ثلاثين عام دون صيانة كاملة، والاهتمام بالاصلاحات الداخلية وتطوير شكل المترو الخارجي، واعادة صيانة صيانة لبوابات المترو قديمة ومستهلكة وتحتاج إلي تطوير، مشددا علي أن الخطة التي سيعرضها وزير النقل يجب أن تكون اقتصادية وتعود علي المرفق بكثير من المال الذي يعوض خسائره.

وفيما أوضح النائب محمد بدوى دسوقى، عضو لجنة النقل، إن اللجنة في اجتماعها بوزير النقل الأخير والذي عرض فيه خطتة في تطوير المرفق، علي تسليم المشروعات في أقرب فرصة متاحة، مضيقًا أن وزير النقل هشام بركات أكد على عرض خطة اللتطوير خلال الاسبوع المقبل بالجلسة المقبل.

وأكد عضو لجنة النقل، أن اللجنة تأخد بعين الأعتبار تطوير المرافق، وتحسين الخدمات المقدمة داخل المترو وزيادة أعداد القطارات المكيفة في الخطوط الثلاثة للمترو، كما سيشمل التطور المداخل والمخارج للمترو وزيادة عدد القطارات المكيفة وتقليل مدة التقاطر مع مراعاة عدم تكدس المواطنين في فترة وقت الذروة، والحرص علي راحتهم.

وفيما اقترح النائب سامح السايح، عضو لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب على الاهتمام اكثر بمولات ومحلات المترو، كزيادة للإيرادات، بالإضافة إلي الاهتمام أكثر باعلانات المترو واستخدام المناطق الفارغة والمساحات المخصصة لالاعلانات بشكل أفضل وجعلها مصدر دخل، وتغير طاقم شركة الأمن الذي يتكلف مبالغ طائلة دون جدوي فعلية وتولي الشرطة مهمة تأمين المترو.

وأوضح السايح، أنم وزير النقل وعد بانتهاء من دراسة خطة الوزارة والتي شملت كل مرافق الوزارة من نقل بري ونهري وبحري إلي جانب كباري وطرق وسكة حديد ومترو الانفاق، كما أن النواب طالبو هشام بركات باهتمام بمرفق المترو بشكل أخص لتعويض المواطننين عن زيادة تذكرة المترو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين