اعلان

صحيفة بريطانية تكشف سر عدم مصافحة ترامب لميركل (فيديو)

كتب : سها صلاح

نفى ترامب في تصريح حصري لصحيفة "ميرور" البريطانية أن يكون رفض عمدًا مصافحة ميركل، مؤكدًا أنه "لم يسمع" أصوات الصحفيين وهم يطالبونهما بمصافحة بعضهما في الاجتماع الذي عُقد في الـ17 من مارس الماضي.

وذكرت الصحيفة أن الملفت في الموقف المحرج الذي تعرض له ترامب خلال استضافة مستشارة ألمانيا، أن ميركل سألته على مسمع الجميع، قائلة: "ألا تريد مصافحتي؟" ليهز ترامب رأسه موافقًا دون أن يمد يده للسيدة العجوز.

وعلى ما يبدو، فإن ترامب لم يفهم ما قالته ميركل، أو لم يسمعها.

وأوضحت "ميرور" أنه وبينما ترامب وميركل كانا يستعدان لبدء الاجتماع المغطى إعلاميًا في المكتب البيضاوي، حينما طالب المصورون الصحفيون الزعيمين بالمصافحة، لكن وعندما تأخر الرئيس الأمريكي في مد يده لمصافحة ميركل، تحولت إليه الأخيرة لتسأله وهي تبتسم:" هل تريد المصافحة؟"

وفي النهاية التفت إليها الرئيس الأمريكي للحظات قبل أن يعتدل مرة أخرى بسرعة ليضع كفيه بين ركبتيه، وهو ينظر إلى أرضية المكتب، متجنبًا التواصل بالعين مع ضيفته الألمانية.

وأضافت الصحيفة أن ترامب الذي قابل ميركل قام بتحيتها ومصافحتها باليد عند وصولها للبيت الأبيض، إلا أنه وبشكل غريب تجاهلها عندما حاولت مصافحته مرة أخرى بعد جلوسهما أمام الكاميرات التلفزيونية التي كانت تنقل اللقاء.

وسرعان ما تجاهلت ميركل هذا الموقف المحرج، وبدأت تتفرغ لإنجاز مهمتها في محاولة بناء شراكة استراتيجية عابرة للأطلنطي في المؤتمر الصحفي الذي جمعها بـ ترامب لاحقًا، عبر تأكيدها العمل المشترك مع واشنطن.

من ناحية أخرى، نفى البيت الأبيض نفيًا قاطعًا أن يكون الرئيس الأمريكي قد قدم فاتورة لميركل بقيمة 375 مليار دولار كدين بذمة ألمانيا لحلف شمال الأطلسي "الناتو،" وهو السلوك الذي تسبب في إحراج دولي لـ ميركل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً