اعلان
اعلان

ننشر استعدادات "نظافة القاهرة" لعيد شم النسيم

استعدادات "نظافة القاهرة" لعيد شم النسيم

أعلنت الهيئة العامة للنظافة والتجميل، التابعة لمحافظة القاهرة، عن استعداداتها الكامل ليوم شم النسيم، وذلك من خلال عدة محاور..

- في مجال النظافة:

1-الاستعداد واستكمال التجهيزات المطلوبة في كل الحدائق خلال الفترة من يوم 142017 وحتى يوم شم النسيم 1742017.

2- رفع درجات استعداد عمال النظافة والحدائق وإيقاف الأجازات واستمرار العمل يوم إجازة شم النسيم على ثلاث ورديات سواء بالنسبة لعمال الهيئة أو عمال الشركات العاملة بالقاهرة.

3- مراجعة نظافة الحدائق العامة (254 حديقة ) والمتخصصة ( 32 حديقة ) والمتميزة ( 13 حديقة ) بإجمالى عدد ( 300 حديقة ) من الداخل والخارج والمحاور المؤدية لها ومراجعة نظافة جميع المحاور الرئيسية والمواقف العامة للأتوبيس والسرفيس وخطوط المترو المؤدية للحدائق.

4-غسيل تند محطات الأتوبيس واللافتات الإرشادية للمرور ومراجعة ونظافة كوبستات وبردورات الكبــــــــاري الهامة "6 أكتوبر – العباسية – الفردوس – احمد سعيد – السيدة عائشة – كلية الصيدلة – العروبة – الأزهر – المطار"، ومراجعة النظافة بالأنفاق وخاصة نفق الأزهر ونفق العروبة ونفق شبرا وأحمد بدوي.

5-الاستعداد المستمر لمجموعة طوارئ الإنقاذ المركزي لمجابهة أي طارئ أو حادث قد يحدث خلال يوم شم النسيم.

- في مجال التجميل:

1-التأكد من جاهزية الحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة واستعداد الحدائق لإستقبال زوار يوم شم النسيم وتوزيع 50 ألف كيس قمامة علي رواد الحدائق لجمع القمامة بها خلال يوم العيد لإستخدامها في تجميع مخلفات مأكولاتهم خلال اليوم ووضعها في مكان واضح ليقوم عمال الحديقة بتجميعها ونظافة الحديقة في نهاية اليوم مع التأكيد على إستعداد المسطح الأخصر على كورنيش النيل من الساحل وحتى حلوان والجزر الوسطى بالمحاور والطرق الرئيسية (العروبة صلاح سالم الخليفة المأمون).

2- الإطمئنان لقص النجيل وتقليم الأشجار واستكمال الأسوار ودهانها ورفع كفاءة دورات المياه وكافة الخدمات بالحدائق مثل الكافيتريات والكافيهات ومنافذ بيع الأطعمة وتوافر كافة المواد الغذائية والمشروبات والمثلجات بها وسلامتها وبأسعار معقولة.

3-التأكد من صيانة وجاهزية ألعاب الأطفال والملاهى الكهربائية والعادية وتوافر أطقم التشغيل والتأكد من عمل الصيانات المطلوبة لها وسلامة تشغيلها.

4- الحدائق موزعة على جميع الأحياء بالقاهرة "38 حي" بالمناطق الأربعة:-

1-حيث يوجد بالمنطقة الشرقية "128"حديقة عامة و"8" حديقة متخصصة و"3" حديقة متميزة.

2-بالمنطقة الشمالية "36" حديقة عامة و"5" حديقة متخصصة و"3" حديقة متميزة.

ج- بالمنطقة الغربية "30" حديقة عامة و"9" حديقة متخصصة و"1" حديقة متميزة.

د- بالمنطقة الجنوبية "58" حديقة عامة و"10" حديقة متخصصة و"6" حديقة متميزة.

وتعتبر حديقة الفسطاط بحي مصر القديمة من أكبر حدائق القاهرة بمساحة 250 فدان وسوف تفتح الحدائق أبوابها لإستقبال الجمهور بدءًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءًا.

5- التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأقسام الشرطة التي تقع بها الحدائق الكبيرة المشهورة بكثرة زائريها خلال يوم شم النسيم لتكثيف التواجد الأمني والشرطة السرية لتلافي أي أعمال بلطجة أو تحرش والتأكد من أعمال التأمين المطلوبة لتأمين الجمهور وضمان قضائهم وقت سعيد في أمن وسلام.

5 -التنسيق مع إسعاف القاهرة لتواجد سيارات إسعاف قريبه من الحدائق الكبيرة لسرعة إسعاف أي مصاب وعلاجة ونقله عند الحاجة وتجهيز طاقم أفراد بكل حديقة مدربين على أعمال الإسعافات الأولية وتطهير الجروح البسيطة مع توفير شنط بها مواد طبية للإسعافات الأولية البسيطة.

- في مجال الإنارة:

1-مراجعة إنارة المناطق المحيطة بالحدائق والمناطق الأثرية وعلى طول كورنيش النيل والمحاور الرئيسية.

2-مراجعة جميع الولاعات والتأكد من أنها مغلقة ومحكمة وكذا مراجعة جميع كابلات أعمدة الإنارة والتركيز على المناطق المحيطة بتجمعات المواطنين في مناطق الزيارات والمناطق الأثرية والتاريخية والحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل.

3-صيانة جميع المحاور الرئيسية والميادين العامة وغسيل الكشافات حول الحدائق والمحاور الرئيسية ومراجعة الإنارة داخل الحدائق العامة وخارجها مع تشكيل عدد 12 فرقة صيانة مزودة بالأبراج وتكون جاهزة طوال الــ 24 ساعة لمجابهة أي أعطال على مدار اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً