اعلان
اعلان

تعرف على خطوات الفصل الإجتماعي للبطاقات التموينية

صورة تعبيرية

في الوقت الذي يعاني فيه قطاع كبير من المواطنين من أزمة البطاقات الذكية والتي تتعلق بالحاجة إلى الفصل الإجتماعي للمغتربين والمقيمين في غير محال إقامتهم الثابتة ببطاقة التموين، نظرًا لظروف العمل، والإقامة بأماكن العمل بعيدًا عن الأسرة في ظل الحاجة إلى الدعم من خبز وسلع تموينية.

الأمر الذي حدا بوزارة التموين إلى إصدار قرار الفصل الإجتماعي وبدل التالف والفاقد للبطاقات الذكية.

وتتم عمليات الفصل الاجتماعي، واستخراج بدل التالف والفاقد من بطاقات التموين الذكية للمستفيدين من الدعم بما لايؤثر علي عدد الأفراد المقيدين وذلك خلال 15 يومًا من تاريخ تقديم الطلب.

ويتطلب أن يكون الطلب مستوفى المستندات لمكتب التموين من شهادات الميلاد واثبات محل الاقامة وبطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة.

يبدأ المواطن بتقديم طلب لمكتب التموين التابع له مستوفيًا المستندات المطلوبة التي يحتاجها بالنسبة للبطاقات التموينية، على أن يراجع المكتب الطلبات، ثم يقوم بإعداد كشوف مؤيدة بـ"سي دي".

تتضمن بيانات المواطنين الراغبين في خدمات البطاقات وبها الرقم القومي ورقم بطاقة التموين الذكية ونوع الخدمة المطلوبة.

وتتولى مديرية التموين إرسال كامل الكشوف أسبوعيًا لقطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة، حيث تتولي وزارة التموين مخاطبة وزارة الإنتاج الحربي ولإرسال البيانات بعد مراجعتها للشركات المختصة.

على أن يتم إبلاغ المواطن بتنفيذ طلبه خلال 15 يومًا من تاريخ تقديم الطلب، وطبقَا للتوجيه الوزاري تقوم وزارة الانتاج الحربي بإخطار التموين بكشوف البطاقات الذكية التي يتم إصدارها أولا بأول.

يتم تسليم الكروت الذكية الصادرة إلي مديريات التموين بعد مراجعتها.. على أن تقوم المديرية بتسليم البطاقات لأصحابها من خلال مكاتب التموين التابعة لها خلال 15 يومًا من تاريخ تقديم الطلب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض