اعلان
اعلان

ننشر أبرز قرارات المحاكمات اليوم.. أبرزها حبس حسن مالك وحجز محاكمة مرسي للحكم

صورة تعبيرية

تنشر بوابة "أهل مصر" أبرز القرارات التي تم النطق به خلال اليوم السبت 6 مايو، وكان أبرزها تجديد حبس رجل الأعمال "حسن مالك" واثنين آخرين، على ذمة التحقيقات التي تجري معه في اتهامه بالإضرار بالاقتصاد القومي، وحجز محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين في قضية "إهانة القضاء"، للنطق بالحكم 30 سبتمبر.

تعيينات قضايا الدولة دفعة 2010

قررت المحكمة الإدارية العليا الدائرة الثانية، برئاسة المستشار محمد حسام الدين، حجز الدعوى المقامة من محمد كمال المحامى، والتي يطالب فيها بإلغاء قرار هيئة قضايا الدولة رقم ٢٢٨ الخاص بتعيينات دفعة ٢٠١٠ بقضايا الدولة فيما تضمنه من تخطي الأوائل في التعيينات لجلسة ٢٧ مايو الجارى للحكم.

المتهمين باغتيال النائب العام

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 67 متهما باغتيال المستشار هشام بركات النائب العام الراحل إلى جلسة الثلاثاء ٩ مايو لاستكمال المرافعة.

تصوير قاعدة بلبيس الجوية

قررت محكمة شرق القاهرة العسكرية تأجيل محاكمة 170 من العناصر الإرهابية، في القضية التي تحمل رقم 247 لسنة 2016 إلى جلسة 20 مايو الجارى.

وجاء في أمر الإحالة حصول المتهمين بوسيلة غير مشروعة على سر من أسرار الدفاع عن البلاد، من خلال التقاط صور بواسطة هاتف محمول، مزود بآلة تصوير، لقاعدة بلبيس الجوية؛ تمهيدا لاستهدافها، كما كشفت الأوراق وضع المتهمين عبوة ناسفة بجوار قصر القبة.

"تنظيم أجناد مصر"

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم السبت، تأجيل محاكمة 44 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تنظيم أجناد مصر"، لجلسة غد الأحد، لاستكمال مرافعة الدفاع.

دعوى عمرو دياب ضد مواقع إلكترونية

أجلت محكمة جنح الاقتصادية، نظر دعوى الفنان عمرو دياب ضد 7 مواقع إلكترونية، من ضمنها موقع إسرائيلى، إلى جلسة 13 مايو الجارى.

وكان المطرب عمرو دياب قد أقام دعوى قضائية للمطالبة بوقف بث ألبوم "الليلة دى" بـ7 مواقع إلكترونية على شبكة الإنترنت، نظرًا لعدم حصولها على إذن كتابى أو تفويض منه بالبث، مشيرًا إلى أن أحد المواقع المعروف بـ"فرفش" إسرائيلي الجنسية، ومسئولة عن إدارته سيدة تدعى "ح. ا ب"، التي أرسلت المحكمة الاقتصادية لها إعلانا عبر السفارة المصرية في "تل أبيب" للحضور.

"خلية الزيتون"

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل إعادة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الزيتون الإرهابية" إلى جلسة 23 مايو الجارى للمرافعة.

حسن مالك في اتهامه بالإضرار بالاقتصاد

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستسار معتز خفاجى والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، قبول استئناف النيابة على القرار الصادر من محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بإخلاء سبيل رجل الأعمال "حسن مالك" واثنين آخرين، على ذمة التحقيقات التي تجري معه في اتهامه بالإضرار بالاقتصاد القومي والانضمام لجماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون، وقررت تجديد حبسهم 45 يوما.

"فض اعتصام النهضة"

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سامح سليمان، تأجيل جلسة محاكمة 379 متهمًا من بينهم 189 متهما محبوسين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث فض اعتصام النهضة" إلى جلسة ٤ يونيو المقبل للمرافعة.

نفقة طليقة "محمود كهربا"

قررت محكمة الأسرة بزنانيرى تأجيل الدعوى المقامة من المذيعة رشا خليفة ضد محمود عبد المنعم "كهربا" ﻻعب الزمالك والتي تطالبه فيها بدفع مستحقاتها من نفقة عدة ومتعة إلى جلسة 11 يونيو المقبل للتحرى عن دخل اللاعب وورود صورة ضوئية تفيد بأنه يعمل بالخارج.

صاحب شركة مصر للاستثمار العقاري بتهمة النصب

قضت محكمة جنح الدقي بالحبس عامين وكفالة 400 جنيه على صاحب شركة مصر للاستثمار العقاري؛ لاتهامه بالنصب على المواطنين لبيعه وحدات سكنية وهمية بقرية النخيل في الإسكندرية.

"تمرير المكالمات الدولية"

رفضت محكمة جنح النقض، الطعن المقدَّم من 96 تايوانيًّا وصينيًّا، وأيدت الأحكام الصادرة ضدهم من المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، بالسجن ما بين سنتين و5 سنوات في إدانتهم بتمرير مكالمات دولية.

"مرسي" في "إهانة القضاء"

حجزت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حمادة شكري، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين في قضية "إهانة القضاء"، للنطق بالحكم في جلسة 30 سبتمبر المقبل مع استمرار حبس المتهمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض