اعلان

ننشر خريطة برامج قنوات mbc في رمضان

صورة تعبيرية

تستعد قنوات أم بي سي لخطة الربامج الذي تعرض علي شاشة القنوات في السباق الرمضاني المقبل، وقد أعلنت إدارة القنوات علي خطة البرامج.

وترصد لكم بوابة "أهل مصر" تفاصيل البرامج الذي تعرض علي شاشة قنوات أم بي سي في رمضان المقبل في التقرير التالي:

"رامز تحت الأرض" للفنان رامز جلال

يستمر الفنان رامز جلال في برامج المقالب في كل موسم شهر رمضان، ويواصل "رامز" في هذا الموسم بعرض برنامج يحمل عنوان " رامز تحت الأرض"، ويبدأ المقلب بإستضافة ﻓرﯾﻖ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻷﺣد ﻧﺟوم اﻟﻔن أو اﻟرﯾﺎﺿﺔ أو اﻹﻋﻼم، حيث يتم ﺗوﺻﯾﻠﮫ إﻟﻰ ﻣﻛﺎنٍ ﻣﺎ في ﺻﺣراء ﺗﺣﺗوى ﻋﻠﻰ رﻣﺎل ﻣﺗﺣرﻛﺔ، ﻟﺗﻐوص اﻟﺳﯾﺎرة ﻓﻰ اﻟرﻣﺎل! وﻣن ھﻧﺎ ﺗﺑدأ اﻹﺛﺎرة واﻟرﻋب ﻟﻠﺿﯾف، ﺛم يظهر رأس "ﺳﺣﻠﯾﺔ" ﻣن اﻟرﻣﺎل، ﻟﯾﻛﺗﻣل ظهورها ﻋﻠﻰ ﻣراﺣل أﻣﺎم اﻟﺿﯾف ما يزيد من فزعه وخوفه.

اﻟﺻدﻣﺔ 2

ﺑﻌد اﻟﻧﺟﺎح اﻟذي ﺣﻘﻘﮫ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻓﻲ ﺟزﺋﮫ اﻷول، ﯾﻌود ﻓﻲ ﺟزء ﺟدﯾد وتدور قصته مثل الموسم الماضي، فيطرح ﻗﺿﺎﯾﺎ ﺟرﯾﺋﺔ ويتبنى أسلوب الاستفزاز لمعرفة ردود أفعال الناس في ﻣوﻗف صعب أو ﻣﺷﻛﻠﺔ أﺧﻼﻗﯾﺔ ما، كيف تكون ردود أفعال الناس العفوية، هل يتدخلون أم يكتفون بالمشاهدة،ترصد ﻛﺎﻣﯾرات ﺧﻔﯾﺔ تلك الردود فيما ﯾﻌﺗﻣد البرنامج ﻋﻠﻰ ﻣﻣﺛﻠﯾن ﻏﯾر ﻣﻌروﻓﯾن للقيام بتصرّفات ﻏﯾر ﻣﻘﺑوﻟﺔ وجدانيًا وأخلاقيًا.

"ﻧﺑﻲ اﻟرﺣﻣﺔ واﻟﺗﺳﺎﻣﺢ" للداعية الدكتور عمرو خالد

تدور فكرة البرنامج في اطار ديني وإجتماعي حيث يروي الداعية عمرو خالد هذا العام قصة النبي محمد "ص" من المولد حتى الهجرة إلى المدينة المنورة، مضيئًا على حكايته في مكة، ومشددًا على عنصري "الرحمة" و"التسامح" من خلال أفعال النبي "ص" وسلوكه وتوجيهاته وأقواله.

"اللهمّ تَقَبَّل" دكتورة عبلة الكحلاوي

تقدم الدكتوره عبلة الكحلاوي برنامج تدور قصته حول السيرة الذاتية للنساء في التاريخ الإسلامي،و عن كيفية تقدير الإسلام للمرأة، وترصد قصص وسير الكثير من النساء بداية من زوجات الرسول الكريم وبناته.

من القلب للقلب" الإعلامية إيمان رياض"

تقدم الإعلامية إيمان رياض برنامج يهدف الي الخير ويكون شعار البرنامج "الخير للجميع"، " تستهدف تشجيع فعل الخير خلال شهر رمضان كمُقدمة لتشجيع فعل الخير على مدار العام. وستُتاح الفرصة أمام المشاهدين للتواصل مع البرنامج عبر الهاتف أو صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة به والإجابة عن السؤال اليومي "عملت ايه خير النهاردة"، ويُتيح البرنامج الفرصة لمُتابعية يوميًا للتعرف على الفوائد الصحية والطبية للصيام وكيفية تعامل الجسم معه من خلال النصائح الطبية التي يُقدمها طبيب الجهاز الهضمي الدكتور مدحت خليل، وفي الجانب الروحاني يشرح الدكتور سالم عبد الجليل أحكام الصيام ومُبطلاته والأخطاء الشائعة وما قد يشغل بال الصائمين من أسئلة واستفسارات

"كلمة السر" دكتور مبروك عطية

بأسلوبه البسيط الذي يصل إلى القلوب والعقول، يشرح الدكتور مبروك عطية في برنامجه المُميز "كلمة السر" صحيح الدين الإسلامي السمح وكيفية تنمية العلاقات الاجتماعية وزيادة الترابط الاسري والانساني وفقًا لتعاليم الدين، وعبر حلقات البرنامج يُصحح د. مبروك عطية الكثير من العادات غير الصحيحة والأفكار المغلوطة التي يُطبقها البعض في شهر رمضان والتي تبتعد عن جوهر وروح الإسلام، وذلك من خلال استقبال اتصالات المُشاهدين والرد عليها.

أشهى المأكولات في مطبخ "الشيف حسن"

أشهى وأطيب الأطعمة وأقلها ضررًا في الوقت ذاته يُقدمها يوميًا "الشيف حسن" في مطبخه الشهير عبر شاشة " MBC مصر" وعلى مدار الشهر الكريم يُقدم الشيف حسن وصفات تحضير الأطعمه المتنوعة التي تُقدم وجبات مُتكاملة تُناسب مُختلف الأذواق والطبقات الإجتماعية، كما يستقبل الشيف حسن رغبات وطلبات المُشاهدين في تحضير الأطعمة المُفضلة ويُلبيها على مدار حلقات شهر رمضان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا