اعلان
اعلان

سحر نصر تبحث مع السفير الألماني زيادة حجم الاستثمارات فى مصر

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
كتب : أهل مصر

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع السفير يوليوس جيورج لوى، سفير المانيا لدى القاهرة زيادة حجم الاستثمارات الالمانية فى مصر، وتعزيز التعاون فى عدد من المشروعات التنموية المستقبلية من خلال المحفظة المشتركة والبالغة قيمتها 360 مليون يورو، مثل الطاقة المتجددة والتعليم الفنى وتغير المناخ والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات الشباب والمرأة والإسكان.

وذكرت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى في بيان اليوم أن الجانبين ناقشا تكثيف الزيارات المتبادلة بين البلدين، من أجل تعزيز التعاون فى مختلف المجالات، والترتيبات لعقد منتدى استثمارى مشترك فى العاصمة الألمانية "برلين" قريبا.

ووفقا للبيان، أعرب السفير الالمانى عن رغبة بلاده فى الاستثمار فى قطاع الطاقة المتجددة فى مصر، وتقديم الدعم الفنى والتدريب المهنى، مشيرا إلى رغبة عدد من الشركات الالمانية فى توسيع استثماراتها فى مصر عقب إقرار مجلس النواب لقانون الاستثمار الجديد، حيث تبلغ عدد الشركات الألمانية في مصر 1039 شركة حاليا.

وأشار السفير الألماني إلى أن مصر شريك مهم لالمانيا فى منطقة الشرق الأوسط، ولها دور كبير فى دعم استقرار المنطقة، مؤكدا دعم المانيا لكافة خطوات التنمية والاصلاح الاقتصادى فى مصر، والتى تساهم بدورها فى تحقيق الاستقرار فى المنطقة.

وأعربت الوزيرة سحر نصر عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الألمانية فى مصر، والتى تتمتع بموقع كبير يربط بين أفريقيا وآسيا، ولديها برنامج اقتصادى قوي، مؤكدة السياسة المنفتحة التى تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين، ومشيرة إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً