اعلان

أمير سعودي يكشف عن قيادة المرأة للسيارة.. قريباً

الأمير فيصل بن عبدالله، وزير التعليم السعودي الأسبق
كتب : سها صلاح

قال الأمير فيصل بن عبدالله، وزير التعليم السعودي الأسبق، إن قيادة المرأة للسيارة قادمة لا محالة، وهو أمر يفرضه الواقع، مشيرًا إلى أن المرأة قديمًا كانت تقود دابتها، والمرأة ستقود المجتمع وليس السيارة فحسب.

وأضاف أن المرأة تحتاج إلى التمكين لأنها أكثر من نصف المجتمع ومعول عليها كثيراً، ربما يخيف التغيير بعضهم، ولكن التغيير يجب أن يبدأ من الداخل وعلى المرأة أن تثبت نجاحها وتأثيرها الإيجابي في المجتمع.

وعبر الأمير فيصل بن عبدالله عن اعتزازه بالمرأة السعودية ومكانتها وإنجازاتها قائلاً أنا فخور بالمرأة السعودية فهي أمي وزوجتي وابنتي وأعتز بهن وبإيمانهن وعقيدتهن والتزامهن في ظل هذا العصر الحديث، والمرأة في المملكة أساس المجتمع ولها مكانة عظيمة في الحضارة الإسلامية، وستنجح إذا أخذت فرصة.

ورغم المطالب الواسعة التي قادتها ناشطات سعوديات خلال السنوات الماضية، والحملات التي نظمنها، وتحدين في بعضها الحظر بقيادة السيارات في شوارع السعودية قبل أن يتم توقيفهن، إضافة للانتقادات الدولية التي جلبها الحظر للمملكة، ظلت نساء المملكة محرومات من قيادة السيارة حتى الآن.

لكن حلم النساء بقيادة السيارة في السعودية يبدو تحققه قريبًا جدًا اليوم مع توالي الأنباء والمؤشرات حول قرب صدور قرار السماح للنساء بقيادة السيارة بالتزامن مع بدء المملكة بتنفيذ خطة تحول جذري في طريقة إدارة البلاد تشمل مختلف جوانب الحياة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً