اعلان
اعلان

٦ أشياء تسبب تهيج بشرتك الحساسة

صورة تعبيرية

دائما ما تشعر صاحبات البشرة الحساسة أن العناية ببشرتهن أمر صعب ومرهق للغاية، فهن يجدن بشرتهن تتعرض للالتهاب من أشياء بسيطة، قد لا يعرفن السبب وراءها.

البشرة الحساسة ليست مشكلة كبير كما تظنين ولكنها فقط تحتاج إلى أن تنتبهي للأشياء التي تسبب لها التهيج أو الإحمرار وعندئذ ستلاحظين الفرق بنفسك.

الكحول

تحتوي كثيرمن أنواع التونر ومستحضرات العناية بالبشرة المنظفة لها على الكحول، ولكنه يسبب تهيج وإحمرار البشرة الحساسة. لذا توخي الحذر عند اختيار منتجات العناية بالبشرة واحرصي أن تخلو من الكحول.

العطور

تنتشر في الأسواق كثير من مستحضرات التجميل ذات الروائح المختلفة، اختاري مستحضرات العناية التي تخلو من أي عطور. لأن كثرة استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحوي عطور قد تضعف الطبقات الداخلية للجلد.

الكبريتات

مادة الكبريتات هي المادة التي تسبب تشكيل الرغوة سواء في أدوات النظافة كالصابون أو معجون الأسنان وغيرها الكثير من الأشياء. إذا كانت بشرتك الحساسة تتهيج من مكونات هذه المواد، عليك استبدالها بمواد أخرى طبيعية، وهي منتشرة كثيرا، قومي بشراء صابونة من مواد طبيعية واستخدمي الزيوت في ترطيب بشرتك واصنعي تونر طبيعي واحمي بشرتك من أضرار المواد الكيميائية.

سكراب خشن

البشرة الحساسة لا تتحمل مطلقا حبيبات السكراب القاسية، استخدميه لركبتيك أو كوعك، واختاري سكراب خفيف للوجه.

كريمات الوقاية من أشعة الشمس

بعض كريمات الشمس تحتوي على مواد كيميائية قاسية على البشرة الحساسة، لذا انتبهي منها، وحاولي اختيار كريمات واقية من أشعة الشمس تحميك من الأشعة فوق البنفسجية.

الليمون

ابتعدي تماما عن الليمون في مستحضرات العناية بالبشرة الحساسة وكذلك في الخلطات الطبيعية، لأنه سيسبب تهيجها بشدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً