اعلان
اعلان

الفوائد الـ9 التي يحصل عليها الرجل بعد ممارسة العلاقة الجنسية

كتب : أهل مصر

تعتبر العلاقات الحميمية بين الأزواج والزواجات، من العوامل المساعدة على الحب والألفة بين الزوجين، كما أنها تمنح كلا الزوجين شعورًا بالراحة والسكينة، ولكن بالنسبة للزوج فالعلاقة الحميمية لها أهمية كبرى، وفوائد صحية عظيمة، فضلاً عن الفوائد النفسية .

وأثبتت الدراسات الحديثة، أن العلاقة الحميمة لها فوائد صحية لا تحصى للرجل، وذلك بجانب المتعة الجنسية، فهي تعطي السعادة، وتطيل العمر، وتزيد الثقة بالنفس وتجلب مشاعر الإلفة والترابط بين الزوجين، فزيادة النشاط الجنسي إستراتيجية مؤكدة النجاح لصحة أفضل.

1- يحصن المناعة:

ممارسة الجنس بشكل متكرر يرفع مستوى الغلوبولين المناعي والذي يدافع عن جسمك، ويبعد عنك الأمراض.

2- يحسن صحة القلب:

أكدت دراسات، أن ممارسة الجنس على الأقل مرتين في الأسبوع، تقلل الإصابة بمرض القلب بنسبة النصف تقريباً، مقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك إلا مرة واحدة في الشهر.

3- يعزز هرمون التستوستيرون:

النشاط الجنسي المنتظم يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون، الذي لا يمكن يزيد الرغبة الجنسية فقط، ولكنه يقوي عظامك وعضلاتك، كما أنه يحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

4- يخفض الكولسترول وضغط الدم

العلاقة الحميمة تخفض نسبة الكولسترول لديك، كما تعمل أيضاً على خفض ضغط الدم في جسمك.

5- تخفف الآلام

تساعد على تقليل أو منع آلام الظهر والساق، وكذلك التهاب المفاصل والصداع.

6- تساعد على التقليل من خطر سرطان البروستات

أظهرت الأبحاث، أن القذف المتكرر يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات، كما أن كثرة ممارسة العلاقة الحميمة تحد بشكل كبير من هذا المرض.

7- تحسن النوم

بعد ممارسة الجنس، يتم تحرير هرمون البرولاكتين، والأوكسيتوسين الذي يفرز خلال النشوة يعزز أيضاً النوم.

8- تحرق السعرات الحرارية

وفقاً للخبراء، فالنشاط الجنسي يحرق نحو 150 سعرة حرارية في نصف ساعة، أي ما يوازي نصف ساعة من المشي، وهذا يفيد جسمك بطريقة غير عادية.

9- زيادة تدفق الدم

العلاقة الحميمة تزيد من تدفق الدم إلى دماغك والأجزاء الأخرى من جسمك، فهو يزيد من معدل ضربات القلب والتنفس العميق الذي يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً