اعلان

6 مميزات تشجعك على ممارسة رياضة "اليوجا" في رمضان.. تخلصك من الضغط العصبي وتنشط الدورة الدموية

ممارسة رياضة اليوجا لها أهمية كبيرة لجسد وروح الإنسان، فاليوجا تمد الجسد بالطاقة وتساعده على هدوء الروح، ولهذا تعتبر اليوجا الحل الأمثل للتخلص من التوتر والعصبية في رمضان أثناء الصيام، ويرجع أصل اليوغا إلى الطقوس الهندية القديمة.

ولرياضة اليوجا فوائد كثيرة، منها، انها تساعد الإنسان في التخلص من الضغوط التي يشعر بها أثناء الصيام، فهي تعمل على تفريغ الذهن من أي افكار، ليحصل من يمارسها على هدوء داخلي وذهن صافي، وتستخدم اليوغا في شد عضلات القدم والساق وشد الظهر، وارخاء عضلات الساق مع الذراع.

تقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 6 فوائد لرياضة اليوجا تشجعك على ممارستها في رمضان:

- تقوية عضلات الجسم:

الجسم بحاجة دائمة إلى تمارين تقويه، ولهذا تعتبر اليوجا أفضل التمارين الرياضية في هذا الشأن، فاليوجا تمنح الشعور بالاسترخاء وليونة الجسم، كما لليوجا دور في تقوية عضلات الجسم عند المرأة الحمل، فممارسة هذا النوع من الرياضة يساعدها في تقوية عضلات البطن والحوض، مما يسهل عملية الولادة.

- قوام ممشوق:

تمارين اليوجا تشد الجسم، وتعطي من يمارسها قوام ممشوق، فاليوجا أفضل كثيرًا من التمارين العنيفة التي تساعد على جسم رياضي؛ وذلك لأنها تعتمد على الهدوء وصفاء الذهن، على عكس التمارين الأخرى التي تعتمد على المجهود.

- تنشيط الدورة الدموية:

اليوجا لها فضل كبير في عملية تنشيط الدورة الدموية، وتساعد هذه التمارين في استنشاق كمية اكسجين كبيرة تساعد في تحسين الدورة الدموية وانتظام مستوي الهيموجلبين في الدم، ونشاط الدورة الدموية يمنح الجسم الطاقة والحيوية، ولهذا ينصح بممارسة رياضة اليوجا في نهار رمضان؛ لاستعادة نظارة الجسم ونشاطه وقت الصيام.

- الجهاز الهضمي:

تساعد تمارين اليوجا في سرعة حركة الأمعاء، وذلك يساعد في سرعة الهضم، بالإضافة إلى المساهدة في علاج الإمساك والقولون العصبي وأيضًا قرحة المعدة.

- التنفس:

التنفس من الأشياء التي قد لا تلفت الانتباه ولكن التنفس يؤثر في الصحة العامة والحيوية، وتدريبات اليوجا تمكن الممارسين من التدرب على التنفس بعمق مما يعزز وظائف الدماغ والعضلات ويساعد في عملية تنفس الخلايا.

- الضغط العصبي:

من أهم فوائد اليوجا أنها تساعد على التخلص من الضغوط التي نشعر بها يوميًا من خلال تفريغ الذهن من أي أفكار لبعض الوقت والتركيز على وضعية الجسم وطريقة التنفس، وهذا سيعطي شعور بالتخلص من أن الضغوط العصبية والعقلية التي كان يعاني منها الصائم، ويحدث ذلك تدريجيًا حتى بعد نهاية جلسة اليوجا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً