اعلان

"غيرة" إسرائيل من مصر.. رعب "صهيوني" من وصول القاهرة للمركز الـ10 في القوة العسكرية

كتب : سها صلاح

كشف موقع "نتسيف نت" الإسرائيلي عن مخاوف بشأن وصول مصرللمركز الـ 10 عالميًا من حيث القوة العسكرية، بينما حلت إسرائيل في المركز الـ15.

وأوضح الموقع المتخصص في التحليلات العسكرية والاستخبارية أن موقع " GLOBAL FIRE POWER" أجرى تصنيفا لجيوش ما يزيد عن 130 دولة، بناء على دمج عدد من المعطيات والاعتبارات المختلفة، ويمنح الموقع درجة لكل جيش، فيما يقوم بتغيير تصنيف الجيوش المختلفة سنويًا.

الموقع نشر بعض من المعطيات التي أوصلت الجيش المصري لمركز متقدم في التصنيف فمن بين عدد سكان 94,666,993 نسمة، يبلغ تعداد الجيش 454.250 عسكري، بخلاف قوة الاحتياط التي تصل إلى 875,000.

لدى الطيران المصري 337 مقاتلة حربية، 427 طائرة هجومية، و46 مروحية قتالية. وبحصوص القوات البرية، لدى الجيش المصري 4110 دبابة و 13،949 عربة مدرعة بحريًا، تمتلك مصر حاملتي مروحيات، و5 غواصات و227 زوارق دورية.

وعلق الموقع الإسرائيلي قائلاً منذ وصول السيسي لسدة الحكم في مصر ونحن نشهد عمليات شراء ضخمة لمنتجات وأنظمة عسكرية، سواء أمريكية، أو روسية أو فرنسية، بدء من الذخائر مروراً بالعربات العسكرية المصفحة والدبابات، وصولا للمروحيات والطائرات والقطع البحرية.

وأضاف يقف معلقون عرب وغربيون مندهشين أمام المشتريات العسكرية العملاقة، ويتساءلون عن الهدف الحقيقي، في ضوء الوضع الاقتصادي المتردي لبلد النيل، وغياب عدو حقيقي بالحجم الذي يبرر شراء حاملات مروحيات وغواصات، إذ أن الحرب على داعش بسيناء وعلى العناصر الإسلامية الأخرى على حدود مصر مع ليبيا، لا تبرر وجود مثل هذه القدرات العسكرية.

وفي تهكم واضح من قبل إسرائيل علي مصر قال الموقع من المعروف في الشرق الأوسط أن الشرف تحظى به أية دولة انطلاقا من قوتها العسكرية، وأنيابها المكشوفة وعضلاتها المفتولة، وليس انطلاقا من الأبحاث العملية التي نشرها علماؤها العام الماضي.

وبحسب التصنيف، حلت الولايات المتحدة في المركز الأول، تلتها روسيا، فالصين والهند ثم فرنسا والمملكة المتحدة واليابان وتركيا وألمانيا ومصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً