اعلان

وزير التعليم يتجاهل أوائل الثانوية العامة.. و"أهل مصر" أنصفت الطلاب وشاركتهم الفرحة وسبقت الوزارة في إبلاغهم بالنتائج.. الوزير هنأ بعضهم ولم يهتم بالباقين.. واتصل بطالبة فبكت

على غير العادة ولأسباب غير معروفة حتى الآن، تجاهل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، تهنئة عدد من الطلاب الذين حصلوا على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، كما لم تقم الوزارة بإبلاغهم عبر أحد مسئوليها بالنتيجة، كما هو العرف كل عام، فهؤلاء الطلاب هم الأوائل من بين مئات الألاف الذين خاضوا سباق امتحانات الثانوية العامة، وأجرى الوزير اتصالات بعدد قليل من الأوائل، حيث أكدت إحدى الطالبات أن الوزير اتصل بها مما تسبب في بكائها من شدة فرحتها باهتمام الوزير وتقديره لمجهودها، في حين كان الشعور عكسيًا مع الطلاب الذين تجاهلهم الوزير.

حالة من الفرحة بين الطلاب الأوائل، لكنها لم تكتمل بسبب تجاهل الوزير لتهنئة الطلاب، ولكن قامت الصحافة بدورها وقام "أهل مصر" كأحد أعمدة هذه الصحافة بدوره، حيث نشر نتائج الطلاب الأوائل وأسمائهم وتواصل معهم تليفونيًا، ليهنأهم وليشاركهم مشاعر الفرح بالإنجاز والتفوق.

ونرصد أبرز تصريحات الطلاب الأوائل حول تجاهل الوزير لهم:

الثانية مكرر لـ"أهل مصر": "بكيت من الفرحة وكنت في انتظار الخبر من الوزارة

قالت مرام على إبراهيم على، الطالبة بمدرسة نبوية موسى التجريبية، والحاصلة على المركز الثانى مكرر علي شعبة علمي رياضة على مستوى الجمهورية بمجموع 408.5، إنها كانت تتوقع أن تكون من الأوائل علي الجمهورية وكانت تنتظر تلقي الخبر من خلال الوزارة عن طريق اتصال وزير التعليم بها ليخبرها ولكن لم يتصل بها أحد من الوزارة.

وأوضحت: "كنت منتظرة اتصال من الوزارة تبشرني بالنتيجة وازداد قلقي عندما تأخر الوقت ولم يتصل بي أحد، وعلمت بالخبر من خلال وسائل الإعلام.

"التاسع مكرر بالدقهلية": "حزينة لعدم تهنئة الوزير

قالت آية محمد عطية، الطالبة بالصف الثالث الثانوي، بمدرسة "دكرنس" الثانوية الرسمية للغات، وابنه قرية "ميت ضافر"، التابعة لمدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية، والتي حصلت على المركز التاسع مكرر على أدناه، حزينة بسبب عدم تلقىتها اتصالاً من وزير التربية والتعليم بتهنئتها.

السابع مكرر بالبحيرة: لم أتلق اتصالا هاتفيا من الوزير وعرفت من المواقع

أكد طه عبده كمال عبده، ابن قرية درشابة التابعة لمركز الرحمانية بمحافظة البحيرة، والحاصل علي المركز السابع مكرر علمي علوم بمجموع 409 بأنه لم يتوقع النتيجة وكانت مفاجأة بورود اسمه بأوائل الثانوية العامة.

وأضاف أنه عرف النتجية من علي المواقع الالكترونية حيث لم يتلق اتصالا من وزير التربية والتعليم.

الأولى مكرر علمي علوم: بكيت من الفرحة بعد مكالمة الوزير

قالت "يارا عفيفي عبدالرحمن عبدالفتاح" أولى مكرر الثانوية العامة "علمي علوم" مقيمة بمدينة الإبراهيمية بالشرقية: إنها بعد مكالمة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بكت من الفرحة قائلة:" الحمد لله إن ربنا حقق حلمى الذى اجتهدت من أجل تحقيقه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العثور على جثامين ضحايا طائرة الرئيس الإيراني المنكوبة ونقلها إلى مدينة تبريز