اعلان

أغرب 10 حقائق عن الولايات المتحدة الأمريكية

كتب : وكالات

يعد اقتصاد الولايات المتحدة أقوى اقتصادات العالم، هذا ماجعل هذه الدولة العظمى، توفر لمواطنيها بيئة مناسبة للعيش، لا توفر لكثيرين، في الدول الأخرى.

لكن هناك حقائق غريبة عن هذا البلد الكبير الذي يبلغ عدد سكانه 325 مليون نسمة، والتي قد لا تخطر ببال كثيرين:

1. اقتصادها الأكبر في العالم

يعادل 25 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في العالم. ويعود الفضل في هذا الاقتصاد المميز لعوامل متعددة، منها شعبها الشاب نسبيا، ومعدلات الرواتب المرتفعة وانخفاض البطالة.

2. الإنترنت اختراع أميركي

يعود تاريخ الإنترنت إلى الخمسينات من القرن الماضي مع تطور شركات تكنولوجيا أميركية.

وخلال الستينات بدأت وزارة الدفاع الأميركية بمنح عقود لتحويل طرود المعلومات عن طريق الشبكة المعلوماتية.

3. أطول ساحل أميركي

تمتلك ولاية ألاسكا أطول ساحل في أميركا، وبحساب جميع الخلجان والبرازخ والجزر يمتد شاطئها على مسافة 47,300 ميل (نحو 76,121 كيلو متر).

4. أكبر شركة توظيف في أميركا

سلسلة المطاعم الشهيرة ماكدونالد هي الأكبر في الولايات المتحدة من حيث توظيف الأميركيين، ويعتقد أن أميركيا واحدا من أصل ثمانية عمل في هذه الشركة، أو سيعمل في مرحلة قادمة من حياته.

5. الإنكليزية ليست اللغة الرسمية

رغم أنها اللغة المستخدمة في كل الولايات الأميركية، إلا أنها ليست اللغة الرسمية في البلاد مع الأخذ بعين الاعتبار أن قوانين الجنسية في البلاد تتطلب إتقانها.

وتعتبر اللغة الإسبانية الثانية في الولايات المتحدة من حيث الاستخدام.

6. تستهلك 18 في المئة من طاقة العالم

حسب إحصائيات استهلاك الطاقة العالمي لعام 2014 تستهلك الولايات المتحدة ما معدله 18 في المئة من الاستهلاك العالمي وهو معدل استثنائي.

7. العاصمة الأولى

نيويورك كانت أول عاصمة للولايات المتحدة، وذلك لمدة خمسة أعوام (1785-1790).

8. طالب مدرسة صمم العلم

تقدم روبرت جي هيفت لطالب في المرحلة الثانوية بتصميم للعلم الأميركي الحالي في مشروع مدرسي، ونال عليه درجة متوسط، إلا أن مدرسه وعده أن درجته ستتحسن في حال تم اعتماد العلم من قبل الكونغرس، وهذا ما حصل عام 1959 في إعلان رئاسي.

9. مئة فدان من البيتزا يوميا

حسب منظمة صناعة وتجارة البيتزا الأميركية تفوق هذا الطبق على الهامبرغر، إذ يستهلك الأميركيون يوميا نحو 100 فدان من البيتزا.

10. تملك الحكومة 80 في المئة من ولاية نيفادا

تملك الحكومة الأميركية 80 في المئة من أراضي ولاية نيفادا التي تشكل معظمها مساحات شاسعة من الصحراء والمحميات البرية والغابات والمنتزهات العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً