اعلان

مشاهير وقعوا في تهمة "خيانة الأمانة"

"خيانة الأمانة" مصطلح يطلق على من يقوم بالعجز عن أداء الأمانة، في حالة قيامه بتحرير شيكات أو إيصالات أمانة، أو الوعد بإرجاع أموال أو خدمات والعجز عن القيام به، وغيرها.

وقع في شباك هذا المصطلع العديد من المشاهير وكان أبرزهم السيد البدوي رئيس حزب الوفد والممثلة نهلة زكي.

السيد البدوي:

كان من ضمن المشاهير، التي تم إدانتهم بخيانة الأمانة، في اتهامه بخيانة الأمانة وتحرير شيكات دون رصيد، فيما قضت المحكمة بانقضاء دعوى خيانة الأمانة وتحرير شيك دون رصيد المرفوعة ضد سيد البدوى رئيس حزب الوفد؛ بالتصالح بعد تسديده المبلغ المالي المستحق المدعى بالحق المدني.

الفنانة نهلة زكى:

سرعان ما وقع الخيار على الفنانة نهلة زكى، بعد استكتابها في اتهام المنتج محمد السبكى لها بخيانة الأمانة؛ كانت الفنانة أجرت عملية مضاهاة لتوقيعها بتوقيع آخر على إيصال أمانة بمبلغ مالى قدره 2 مليون جنيه قدمه المخرج محمد السبكى، واتهمها بتحريرها له وامتناعها عن السداد.

وكان المخرج محمد السبكى تقدم بدعوى ضد الفنانة نهلة زكى يتهمها فيها بتحرير إيصالات أمانة له بمبلغ 2 مليون جنيه، وتحرر المحضر اللازم.

جدير بالذكر، أن الفنانة نهلة زكى، تقدمت ببلاغ لقسم شرطة الدقى تتهم المنتج محمد السبكى بالتحرش والتعدى عليها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وكيل شركة كيا:

وقع وكيل شركة كيا للسيارات، في شباك خيانة الأمانة عندما تقدم رجل أعمال برفع الدعوى رقم 4906 لسنة 1999، ضد وكيل شركة "كيا موتورز" للسيارات السابق، تتهمه بخيانة الأمانة.

كان رجل الأعمال محمد عبد المنعم، قد قام برفع دعوى قضائية ضد "وليد. ت. ص"، وكيل شركة "كيا" الشهيرة للسيارات، اتهمه فيها بخيانة الأمانة، بعدما سلمه مبلغ 4 ملايين جنيه لتسليمها إلا أن المشكو في حقه لم يقم بتسليم المبلغ مما اعتبره الشاكي خائن للأمانة، خاصة أن المشكو في حقه وقّع على إيصال الأمانة بأنه قام باستلام المبلغ من المذكور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة