اعلان

كوكب غامض يصطدم بالأرض.. والتغييرات المناخية تُنهي الحياة.. 5 خرافات لنهاية العالم لم تتحقق

انتشرت العديد من الأكاذيب حول نهاية الحياة على كوكب الأرض، ولكن بعد مرور الوقت، يتضح أن المعلومات التي يعلن عنها العلماء خاطئة، وكان آخر من حذر من نهاية كوكب الأرض، ما ذكره العالم ميد، حول اصطدام كوكب غامض بالأرض، سبتمبر المقبل.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي 5 شائعات حول نهاية كوكب الأرض..

1 - كوكب غامض يضرب الأرض:

نشر الموقع الإلكتروني الخاص بالصحيفة البريطانية "ديلي ميل" أمس الأثنين، تقريرًا حول ما توصل لها العالم ديفيد ميد، من إمكانية اصطدام كوكب غامض يدعي "نيبيرو" بالأرض، معتمدًا على ظاهرة "كسوف" الشمس، التي ستحدث في الحادي عشر من أغسطس الجاري.

وذكر التقرير أن الكوكب سيصطدم بكوكب الأرض في الثالث والعشرين من سبتمبر المقبل، حيث استعان العالم "ميد"، بعدة أجزاء من الكتاب المقدس، لأثبات نظريته.

ولم هذه هي المرة الأولى التي يتوقع فيها العالم "ميد" نهاية كوكب الأرض، حيث توقع في وقتًا سابق أن الكوكب الغامض، سيصدم كوكب الأرض في أكتوبر الماضي، مشيرًا إلى أن الكوكب يصعب اكتشافه بسبب الزاوية التي يقترب منها نحو الأرض.

وعلى الجانب الآخر، ذكرت وكالة "ناسا" في وقت سابق، أن الكوكب الذي يدعي " نيبيرو"، مجرد خدعة، ولا يوجد على أرض الواقع، على عكس ما يعتقد البعض إنه حقيقي.

2 - اصطدام كويكبات بالأرض:

وفي أغسطس من عام 2015، ظهرت العديد من الشائعات، التى توضح أن كوكب الأرض سيتعرض للتدمير؛ نتيجة لاصطدام عدد من الكويكبات المدمرة به، ويعقب ذلك حدوث انفجار ضخم، يدمر على آثره كوكب الأرض، ولكن وكالة "ناسا" كذبت هذه الإشاعات، معتمدة على ما قامت به من مسح شامل للكويكيبات الموجودة حول كوكب الأرض، لمعرفة مدي قربها وتأثيرها عليه.

3 - القمر الدامى:

وفي سبتمبر من العام ذاته، وقعت ظاهرة خسوف القمر السوبر، واعتبرها البعض، أنها علامة على نهاية كوكب الأرض، الأمر الذي دفع وكالة الفضاء "ناسا"، إلى تكذيب هذه الشائعات، موضحة أن ما يحدث ما هو إلا خرافات لا تندرج تحت الإطار العلمي.

4 - نهاية الأرض بسبب المناخ ومنسوب الماء:

شائعة جديدة ظهرت عام 2012، حول نهاية العالم، ولكن هذه المرة، نشرها عدد كبير من علماء الفلك على مستوي العالم، مؤكدين أن نهاية كوكب الأرض ستكون في ذلك العام، معتمدين على تغيير المناخ، وزيادة منسوب ماء البحر، الأمر الذي يؤدى إلى غرق كوكب الأرض، وكان الفيلم الذي حمل اسم "2012"، دور في تعزيز هذه الفكرة، بالرغم من تكذيب عدد من علماء الولايات المتحدة لتلك الأخبار.

5 - ضرب مذنب للأرض:

مجموعة أخرى من الإشاعات التي انتشرت عام 2011، على يد علماء فلك من الصين، موضحين أن نهاية العالم على وشك الحدوث، معتمدين على مذنب "التبيين" الذي سيضرب الأرض مارس من ذلك العام، وانتشرت هذه الإشاعات عبر وكالات الأنباء العالمية، ولم يقع شيئًا للأرض في ذلك الوقت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد