اعلان
اعلان

الزراعة:" تسلم 50 مزارعًا شهادات الجودة في إنتاج الأسماك

قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن الحكومة المصرية تدعم كافة الإجراءات الخاصة باعتماد المزارع السمكية طبقًا للنظم العالمية، للمساهمة في الحصول على منتج سمكي ذو جودة عالية للاستهلاك المحلي أو للتصدير للخارج.

جاء ذلك خلال كلمتها، في الحفل الذي عقده المركز الدولي للأسماك بالتعاون مع المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية، والمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات، لتسليم شهادات الجودة في إنتاج لأسماك من المزارع السمكية للعاملين في قطاع الاستزراع السمكي.

وأكدت محرز على أن هناك تعاون مستمر بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومنتجي الأسماك، لافتة إلى أنه يجرى حاليًا التنسيق لإنشاء مجلس لأسماك البلطي للمشاركة في وضع الخطط الخاصة بهذا المجال.

وأكدت نائب وزير الزراعة، أن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجه بإنشاء وحدات بيطرية متخصصة في علوم الأسماك بكافة المناطق الموجود بها المزارع السمكية، فضلًا عن الاهتمام بالاعتماد الدولي لمعامل وزارة الزراعة.

وأشارت محرز، إلى أن مزارعي الأسماك المصريين، والذين حصلوا على شهادات "جودة الإنتاج" خلال هذا الحفل وعددهم 50 مزارع، هم باكورة هذا العمل، لافتًا إلى أن ذلك الأمر يمهد إلى تطوير برنامج قومي لجودة الأسماك المستزرعة في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً