اعلان

4 أخطاء تدمر بشرتك.. تجنبيها

تهتم النساء ببشرتهن وتعتني بها جيدًا، لكن يوجد أخطاء غير متعمدة تفعلها النساء بحق بشرتهن دون علم، قد تؤدي لنتائج وخيمة في حق بشرتها، إليك أبرز هذه الأخطاء لتجنبها:

- لمس وجهك:

انّ مسح العرق عن وجهك أمر مغرٍ ولكن يديكِ يمكن أن تكونا مصدرًا قويًا لنقل البكتيريا والأوساخ إلى المسام التي تتفتح أثناء ممارسة التمارين. فبدلًا من استخدام يديكِ، استخدمي منشفة نظيفة ولطيفة للوجه، ولا تنسي أخذها دائما معك.

- البقاء في ملابسك الرياضية:

بعد الانتهاء من ممارسة التمارين، تظلّ الكثيرات بنفس ملابسهن الرياضية وقد يذهبن لتناول الإفطار مع الاصدقاء، ولكن من الضروري تغيير ملابسك والاستحمام بعد بذل ذلك المجهود.

وتقول الطبيبة "إليزابيث تانزي": "البقاء بملابس التمرين يعمل على انسداد بصيلات الشعر والغدد العرقية ما يسبب الالتهابات لبشرتك، لذلك، لا تنسي تغيير ملابسك والاستحمام، ويمكنك استخدام المناديل المبللة لوجهك وجسمك".

- استخدام غسول وجه مركز:

تجنبي استخدام أي شيء يسبب جفافا مفرطا ببشرتك وهي ملتهبة بالفعل، وذلك من خلال تجنب استخدام أي منتج يحتوي على "كبريتات لوريل الصوديوم". واستخدمي غسولا يعزز تقشير وتنظيف جسمك يحتوي على نسبة بسيطة من حامض السالسيليك لإزالة الزيوت والعرق.

- استخدام منتجات مكثفة للعناية بالبشرة:

بعد ممارسة التمارين، تصبح بشرتك حساسة جدًا، لذلك، استخدمي منتجات مرطبة مثل سيروم حمض الهيالورونيك، أو جربي منتجات مخصصة للعناية ببشرتك بعد التمارين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني