اعلان

السوري مؤيد العجان: اللعب للزمالك شرف وكفى هزائم.. والإسماعيلي فاوضني.. والأهلي لم يتحدث معي (حوار)

تعقد جماهير نادى الزمالك آمالا كبيرة على السورى مؤيد العجان الظهير الأيمن للفريق الأبيض، والمنضم لمدة موسمين على سبيل الإعارة قادمًا من نادى الوحدة السورى، فى إنقاذ الجبهة اليسرى بعد رحيل محمد ناصف للطلائع، وقرار الإدارة برحيل على فتحى بسبب الإصابات المتتالية للاعب، فضلًا عن قلة خبرة أحمد أبوالفتوح الظهير الأيسر الصاعد.

واستفاد النادى الأبيض من قرار اتحاد الكرة بمعاملة اللاعبين السوريين كمعاملة اللاعبين المصريين ليتعاقد الزمالك مع الظهير الأيسر للمنتخب السورى لتدعيم صفوفه.

حرصنا على التحاور مع مؤيد العجان لنتعرف معه عن سر تفضيله الزمالك، وطموحاته مع النادى الأبيض والعديد من الأمور المهمة خلال هذا الحوار...

- كيف بدأت مفاوضات الزمالك؟

الزمالك بدأ مفاوضاته معى بعد انتهاء البطولة العربية مباشرة، خاصة أننى نجحت فى لفت الأنظار خلال البطولة، وبدأت الاتصالات بين إدارة الزمالك ونادى الوحدات السورى من أجل الحصول على خدماتى نهائيًا بداية من الموسم الجديد، وفى أقل من أسبوع واحد انتهت المفاوضات بشكل رسمى بين الطرفين، وتم التوصل على اتفاق يقضى برحيلى إلى القلعة البيضاء على سبيل الإعارة لمدة موسمين، فى ظل رفض الوحدة بيعى بصورة نهائية.

- لكن الصفقة كانت مهددة بالفشل مثلما تردد؟

هذا الأمر صحيح، والصفقة كادت أن تفشل بسبب الخلافات التى حدثت بين إدارتى الوحدة والزمالك حول بند الإعارة أو البيع، خاصة وأن الزمالك كان يتمسك بضمى نهائيًا، فى حين تمسك الوحدة بإعارتى، وفى النهاية تم الاتفاق على الإعارة فقط، وبالنسبة لى كنت أحاول حسم الصفقة على سبيل البيع النهائى، وليس على سبيل الإعارة لمدة موسمين، وتحملت جزءًا من مستحقات النادى السورى كى تتم الصفقة، وسأقدم أفضل ما لدى حتى أستمر مع الزمالك سنوات عديدة، وليس لموسمين فقط.

- ألا تقلق من فشل تجارب بعض اللاعبين العرب فى الدورى المصرى؟

لا.. لست قلقًا، لأننى أثق فى قدراتى جيدًا، وأسعى للتألق مع الزمالك وأثبت أننى صفقة ناجحة، والجميع تابع مستواى فى مباريات البطولة العربية عندما كنت ألعب فى صفوف فريق النفط العراقى، كما أننى أشارك بصورة أساسية مع المنتخب السورى فى الفترة الحالية.

- ألم تفكر فى خوض تجربة الاحتراف الأوروبى؟

بالطبع حلم الاحتراف الأوروبى يراودنى، ولكنى انتقلت لأحد أكبر الأندية العربية والأفريقية، وأسعى فى المقام الأول لإثبات ذاتى مع الزمالك، على أن يكن النادى الأبيض بوابتى للاحتراف بالدوريات الأوربية، وإذا لم أتلق عروضًا مناسبة للاحتراف أوروبيًان فالاستمرار فى الزمالك لا يقل عن اللعب بالدوريات الأوروبية، وأرحب بالاستمرار فى صفوف القلعة البيضاء لحين الاعتزال.

- كيف ترى احترافك فى الدورى المصرى؟

أرى أن احترافى فى الزمالك واللعب فى الدورى المصرى بمثابة نقلة كبيرة فى حياتى، سعدت بها جدًا وهى نقلة مهمة للغاية، لأنه دورى كبير، ويتابعه الملايين على مستوى الوطن العربى والأفريقى، كما أن اللعب لفريق كبير فى حجم الزمالك شرف كبير لى، لأن النادى الأبيض معروف للجميع.

- ألا تقلق من انضمامك للزمالك فى ظروف صعبة بعد خسارة الفريق لكل البطولات فى الموسم الماضى؟

الزمالك فريق كبير وسيخرج من كبوته سريعًا، وهناك إصرار لدى الجميع على عودة الفريق للمنافسة بقوة على كل البطولات فى الفترة المقبلة، ورأيت أن مجلس الإدارة نجح فى التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين المتميزين وجهاز فنى قوى بقيادة نيبوشا، وبالنسبة لى لم أقلق من الانضمام لفريق كبير بحجم الزمالك، كما أننى سبق لى وخضت تجارب فى أندية جماهيرية كبيرة وعندى القدرة على تحمل ضغط المطالبة بتحقيق البطولات والفوز بجميع المباريات، وأحتاج فى البداية للمساندة من الجماهير ليكون ذلك دافعًا لى لتقديم أفضل ما لدى، وسأسعى مع زملائى فى الفريق لتحقيق جميع البطولات للأبيض.

- ما حقيقة مفاوضات الإسماعيلى معك قبل الانتقال للزمالك؟

بالفعل سبق وأن فاوضنى الإسماعيلى للتعاقد معى، ولم يكن لى نصيب فى الانضمام له، وإدارة النادى تحدثت معى عقب صدور قرار من الاتحاد المصرى لكرة القدم قراره بمعاملة اللاعبين السوريين مثل المصريين، ولكن المفاوضات لم تستمر مع الإسماعيلى لفترة طويلة، وبعدها بدأت مفاوضات الزمالك وتمت الصفقة بنجاح.

- هل كانت هناك مفاوضات من الأهلى لضمك؟

لم يحدث.. فالأهلى لم يدخل فى مفاوضات معى مع احترامى للفريق الأحمر وجماهيريته فى مصر والعالم العربى، أنا فضلت الانتقال للزمالك بناء على رغبتى لأننى أشجعه، وأتابع مبارياته باستمرار وانضمامى له خطوة رائعة فى مسيرتى.

- كيف ترى قرار اتحاد الكرة المصرى بمعاملة اللاعبين السوريين كالمصريين؟

بصراحة الأمر رائع جدًا من اتحاد الكرة المصرى، لأنه أفادنا بكل تأكيد كسوريين من أجل الحصول على خبرة أكثر من الدورى المصرى المعروف بقوته فى الوطن العربى وعلى المستوى الأفريقى، فى ظل عدم استقرار الأوضاع فى سوريا.

- هل سيساهم هذا القرار فى زيادة قاعدة اللاعبين السوريين فى مصر؟

بالطبع والدليل على ذلك اهتمام عدد كبير من الأندية المصرية بأكثر من لاعب سورى، مثل الأهلى والزمالك والمقاصة والاتحاد والإسماعيلى وغيرهم، وفى كل الأحوال مصر بلدى الثانية، وأعشق الشعب المصرى، والمعيشة فى مصر رائعة، وشرف كبير لى على المستوى الشخصى أن يكون لى نصيب فى التواجد فى مصر والانضمام لكيان كبير مثل الزمالك.

- ما رأيك فى تواجد زميلك علاء الشبلى معك فى الزمالك؟

علاء لاعب متميز وظهيرأيمن دولى على أعلى مستوى وأعتقد أنه سيكون إضافة كبير للفريق الأبيض، وسيساهم مع المجموعة الموجودة فى الفوز بالبطولات فى الفترة المقبلة، وأتمنى له التوفيق مع الزمالك فى المرحلة المقبلة.

- ما الرسالة التى توجهها لنادى الزمالك وجماهيره؟

بالطبع أشكر مسؤولى الزمالك على اهتمامهم بالتعاقد معى خلال الفترة الحالية، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجماهير والإدارة بى، وأظهر بأفضل صورة لمساعدة الزمالك على استعادة البطولات، وبالنسبة لجماهير القلعة البيضاء، أطلب منهم الدعم فقط للفريق من أجل حصد البطولات للنادى العريق وإسعادهم بكل تأكيد، وعلينا أن نقاتل من أجل إسعادهم فقط بسبب خروج الفريق دون بطولات الموسم الماضى.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟