اعلان

وزير النقل يتابع أعمال تطوير طرق محافظة جنوب سيناء

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري جولة تفقدية في عدد من الطرق بمحافظة جنوب سيناء.

تفقد الوزير أعمال تنفيذ رفع كفاءة وتطوير طريق دهب نويبع بطول 50 كم تبدأ من كمين دهب في اتجاه نويبع بتكلفة 100 مليون جنيه تنفيذ شركة إنشاء الطرق، ومن المقرر الانتهاء من هذا المشروع في فبراير 2018.

ثم توجه وزير النقل إلى طريق سعال سانت كاترين الذي تم بدء العمل به لرفع كفاءة وتوسعة الطريق من 6م إلى 9م بطول 90 كم

وكذلك استعدال المنحنيات بالطريق بما يساهم في تنشيط حركة السياحة بالمنطقة.

ثم تفقد تطوير ورفع كفاءة طريق طابا – نويبع الساحلي (تم الانتهاء من التنفيذ) والذي تم تدعيمه ومعالجته ضد السيول وعمل اثنين سد لتجميع السيول ويبلغ طول الطريق 60 كم وتكلفتة 97 مليون جنيه والطريق جاهز للافتتاح.

في ذات السياق، صرح الدكتور هشام عرفات بأن وزارة النقل تقوم بتنفيذ عدد من مشروعات الطرق بجنوب سيناء نظرا لما تساهم به الطرق في إحداث التنمية مشيرًا إلى أنه جار رفع كفاءة وتطوير طريق سانت كاترين مسافة 10 كم بدءاً من طريق دهب – نويبع بتكلفة 16 مليون جنيه تنفيذ شركة إنشاء الطرق.

وأضاف أنه جار التخطيط الأرضي بالبوية العاكسة لطرق جنوب سيناء بتكلفة 5 مليون جنيه لافتا أنه تم إنهاء العمل في إنشاء المعابر الأيلندية لتقاطع القنوات الصناعية في أودية ( المحاشي – أم أحيا – المراخ ) مع طريق طابا – نويبع تنفيذ شركة المقاولون العرب بتكلفة 16 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً