اعلان

السيسي يصدر حزمة قرارات.. الموافقة على الاتفاق الفرعي بين مصر وكندا بشأن الاحتياجات التعليمية للاجئين.. واعتبار كوبرى المستشار عدلي منصور "ملكية عامة".. وتخصيص أراضي في أسوان لإقامة غابة خشبية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة قرارات، صباح اليوم، نشرت في الجريدة الرسمية التابعة للدولة، ومن ضمن تلك القرارات، الموافقة على الاتفاق الفرعي بين حكومة مصر وكندا، وإعادة تخصيص جزء من الأراضي المملوكة للدولة لصالح مشروعات أراضي القوات المسلحة، واعتبار مشروع إنشاء محور وكوبرى المستشار عدلي منصور على نهر النيل بمحافظة بني سويف، من أعمال المنفعة العامة.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي القرارات التي أصدرها الرئيس السيسي صباح اليوم ونشرتها الجريدة الرسمية..

- الموافقة على الاتفاق الفرعي بين حكومة مصر وكندا:أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرارًا رقم 94 لسنة 2017، بالموافقة علي الإتفاق الفرعي بين حكومتي جمهورية مصر العربية وكندا بشأن تنفيذ برنامج تلبية الاحتياجات التعليمية العاجلة في المجتمعات المضيفة للاجئين في مصر، والموقع في القاهرة بتاريخ 28- 12- 2016.

- تخصيص جزء من أراضي الدولة ملكية خاصة للقوات المسلحة:كما أصدر الرئيس، قرارًا أخر برقم 424 لسنة 2017، بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 8002.59 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة، لاستخدامها في تنفيذ مشروع الصوب الزراعية الحديثة، وفقًا لبرنامج زمني محدد وفي إطار القوانين والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.وتضمنت المادة الثانية، تودع بمأمورية الشهر العقاري المختص حوافظ بالإبعاد والمساحات التفصيلية للمساحة المبينة بالمادة الأولى من هذا القرار.

- اعتبار كوبري "عدلي منصور" منفعة عامة:وأصدر الرئيس السيسي، قرارًا جمهوريًا برقم 423 لسنة 2017، باعتبار مشروع إنشاء محور وكوبرى المستشار عدلي منصور على نهر النيل بمحافظة بني سويف، من أعمال المنفعة العامة، والاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة لتنفيذه.وتضمن القرار المنشور فى عدد اليوم من الجريدة الرسمية، فى مادته الثانية أنه "يُستولي بطريق التنفيذ المباشر على المساحة اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه بالمادة الأولى من هذا القرار، والبالغ إجمال مساحتها 72 فدانا، والمبين أسماء ملاكها بكشوف أسماء الملاك الظاهرين".

- تخصيص أرض تابعة للدولة لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب:كما أصدر الرئيس، قرارًا جمهوريًا برقم 425 لسنة 2017، بتخصيص قطعة أرض مساحتها 379.03 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية محافظة أسوان، لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لاستخدامها في إقامة محطة معالجة صرف صحى وغابة خشبية بمدينة الرديسية.كما أصدر الرئيس قرارًا آخر، نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأحد، حمل رقم 426 لسنة 2017، بالموافقة على إعادة تخصيص قطعتين من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح محافظة بنى سويف، لإقامة بعض المشروعات عليها، وأصدر قرارا برقم 446 لسنة 2017، بالموافقة على تخصيص 1250 مترًا مربعًا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية أسوان، لصالح محافظة أسوان، لاستخدامها في إقامة محطة لخدمة السيارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي