اعلان

"مكملات الزنك" تحارب نمو "الخلايا السرطانية"

الخلايا السرطانية

أثبت فريق بحثي أمريكي أن تناول مكملات الزنك يمكن أن يمنع بشكل كبير الزيادة السريعة في الخلايا السرطانية في جسم الإنسان.

وكشف الباحثون من جامعة تكساس، عن أن مكملات الزنك يمكن أن تمنع بشكل كبير انتشار سرطان المريء، موضحين أن الزنك يعوق إشارات الكالسيوم المفرط في الخلايا السرطانية، وهو أمر غائب في الخلايا الطبيعية.

وشدد الباحثون على أن الزنك يوقف بشكل انتقائى نمو الخلايا السرطانية، ولكن ليس الخلايا الظهارية الطبيعية الموجودة في المريء، مؤكدين أن هذه الدراسة يمكن أن توفر مساراً لتحسين الوقاية من سرطان المريء والعلاج.

واُكتشف نقص الزنك في العديد من مرضى السرطان وأظهرت كل من البيانات السريرية والدراسات الحيوانية أن هذا المعدن مهم لصحة الجسم بشكل عام والوقاية من السرطان.

يعتبر عنصر الزنك من العناصر المهمة والمتواجد في العديد من البروتينات والأنزيمات، وفى حال غيابه يستحيل على الخلايا العمل بشكل سليم.

يأتي ذلك في وقت حذر فيه الباحثون من أن الكميات غير الكافية من الزنك يمكن أن تؤدي إلى تطور السرطانات وغيرها من الأمراض؛ لذلك، من المهم اتباع نظام غذائي متوازن غني بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، وتشمل الأطعمة الغنية بالزنك (السبانخ، بذر الكتان، لحوم البقر، بذر قرع العسل، والمأكولات البحرية مثل الجمبري والمحار).

وأكد الباحثون ضرورة دراسة هذين الارتباطين في المستقبل، وكيف أنها تؤثر على بعضها البعض، وكيف يمكن للباحثين الاستفادة مما يعرفونه ويتوصلون إليها في الوقاية من السرطان، فضلاً عن تطوير استراتيجيات علاجية فعالة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً