اعلان

9 خطوات للحصول علي الرخصة المؤقتة لتشغيل المصانع غير المرخصة

في إطار السعي نحو تشغيل المصانع الغير مرخصة، حددت وزارة التجارة والصناعة 9 خطوات، يستطيع من خلالها المستثمر الصناعي، الحصول علي الرخصة المؤقتة لتشغيل المصانع الغير مرخصة.

وتيسرا علي المصنعين، الذين يسعون للحصول علي الرخصة المؤقتة، للعمل ضمن الإقتصاد الرسمي، ننشر خطوات الحصول علي الرخصة المؤقتة:

1- تقدم صاحب الشأن إلى الهيئة العامة للتنمية الصناعية بطلب الحصول على تصريح تشغيل مؤقت على النموذج المعد لهذا الغرض.

2- إرفاق المستندات الواجب توافرها وتشمل سند حيازة الأرض أو المنشأة التي يتم مزاولة النشاط فيها (ملكية أو عقد إيجار أو حق انتفاع).

3- شهادة صلاحية المبني للإشغال معتمدة من مهندس نقابي أو من جهة حكومية تفيد أن ما تم تنفيذه يلبي متطلبات التشغيل الآمن ضد أخطار الحريق والأمن الصناعي.

4- نسخة من الرسومات الهندسية للموقع العام للمبني والمساقط الأفقية، على أن تتضمن وضع الماكينات وخطوط الإنتاج الحالية معتمدة من مهندس نقابي وصورة من السجل التجاري للمنشأة سارية.

6- بطاقة الرقم القومي للممثل القانوني للمنشأة وسند يفيد سداد التكاليف المعيارية المقررة.

7- ألا يكون النشاط الصناعي مقامًا في منطقة يحظر ممارسة النشاط فيها وفقًا للقوانين المعمول بها.

8- يصدر التصريح بعد أن يقر الطالب بعلمه بجميع الاشتراطات المطلوبة لمباشرة النشاط وتعهده باستيفاء هذه الاشتراطات خلال فترة سريان التصريح.

9- يصدر التصريح خلال خمسة أيام عمل من تاريخ استيفاء طالب التصريح المستندات والإقرارات المشار إليها أو من تاريخ إتمام المعاينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً