اعلان

شهد فترة محاولة الانقلاب العسكري في تركيا.. 5 معلومات عن السفير حسام راضي متحدث الرئاسة الجديد

تسلم السفير بسام راضي مهام عمله الجديد متحدثًا باسم رئاسة الجمهورية خلفا للسفير علاء يوسف، الذي تم ترشيحه مندوبا لمصر في مقر الأمم المتحدة بجنيف وفقا للحركة الدبلوماسية الأخيرة.

وبدأ السفير بسام راضي بالفعل في تولي مهام عمله، منذ أيام ولكن بشكل غير رسمي، حيث وجد بشكل مكثف الفترة الماضية مع السفير علاء يوسف، وكان أول ظهور رسمي له أمس الأحد، ضمن الوفد المصري في لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور حيدر العبادي، رئيس وزراء جمهورية العراق.

"أهل مصر" يرصد أبرز المعلومات حول المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الجديد.

كان قنصلاً لمصر في إسطنبول، وهو نجل عصام راضي، وزير الري الأسبق، وظهر في عدد من لقاءات الرئيس السيسي خلال الفترة الماضية منها حضوره ضمن الوفد المصري في لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور حيدر العبادي، رئيس وزراء جمهورية العراق الأسبوع الماضي .

شهد السفير حسام راضي فترة محاولة الانقلاب عسكري في تركيا، وسعى للحفاظ على أفراد الجالية المصرية هناك بعد تعرض البعض للإصابات نتيجة الاضطرابات في البلاد.

كان السفير بسام راضي ضمن الوفد المرافق للرئيس السيسي في زيارته الأخيرة لباريس وظهر في عدد من اللقاءات التي أجراها الرئيس خلال تلك الزيارة .

وتولى السفير بسام راضي ملف لجنة مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية قبل انتقاله لمنصب قنصل مصر في إسطنبول.

ويعد السفير بسام راضي هو ثالث متحدث باسم الرئاسة في عهد الرئيس السيسي ، حيث كان السفير إيهاب بدوي أول متحدث، حيث تولي المنصب في عهد الرئيس السابق المستشار عدلي منصور خلال الفترة الانتقالية واستمر حتي سبتمبر 2014 ، ليتولي بعده السفير علاء يوسف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | أفشة يسدد ولكن بعيدة