اعلان

60 ألف سائق في المرحلة الأولى للتدريب.."أوبر" تتعاون مع مؤسسة" خريطة التحرش" بهدف مكافحة التحرش

أعلنت شركة " أوبر " في مصر - تطبيق النقل الذكى – عن إطلاق حملة جديدة لتوعية السائقين والركاب في مصر عن التحرش الجنسي، في إطار الشراكة الموقعة مع مؤسسة "خريطة التحرش" المتخصصة فى منع التقبل الاجتماعي لفكرة التحرش الجنسي في مصر.

وتستهدف الشراكة إلى إدراج قضية التحرش الجنسي ضمن البرامج التدريبية بـ " أوبر "، إلى جانب تقديم الموارد اللازمة للسائقين من أجل حثهم علي الالتزام بالتصرفات المناسبة تجاه هذه الممارسة السلبية حال حدوثها، كما تؤكد علي التزام " أوبر "بمكافحة التحرش الجنسي في مصر من خلال إطلاق برنامج متخصص لدعم ممثلي خدمة العملاء بـ "مركز أوبر للتميز".

قال عبد اللطيف واكد المدير العام لأوبر مصر منذ بداية عملنا بمصر نسعي لتحسين معدلات الأمان لملايين المستخدمين للتطبيق سواء من السائقين أو الركاب من خلال التكنولوجيا بما يوفر معايير الامن والثقة للانتقال بشكل لم يكن متوفرًا من قبل.

أضاف أن أوبر تحرص علي تقديم خدمات متميزة للمجتمع المصرى بفعالية أكثر بالتعاون مع مؤسسة "خريطة التحرش" بهدف زيادة التوعية عن كيفية منع التحرش الجنسي في مصر وإطلاق المبادرات والبرامج التي تهدف إلى إحداث التغيير المطلوب.

أكد عبد اللطيف علي رغبة " أوبر " أن تكون جزءًا من الحل، مُعربًا عن فخره بالتعاون مع " خريطة التحرش " من أجل تحقيق المزيد من التعاون والتطوير ومن ثم إطلاق مزيد من المبادرات والبرامج التي تهدف لإحداث التغيير في مصر.

وأكد فريق خريطة التحرش أيضًا أن الخريطة قد استطاعت من خلال العمل مع " أوبر " الوصول إلي 60 ألف سائق، كما أنه بالشراكة بين المؤسستين فإنه من المُستهدف الوصول إلى عدد أكبر هذا العام.

وكانت "أوبر" كشفت بالأمس عن إطلاق حملة من الولايات المتحدة الأمريكية من أجل التوعية بمشكلات التحرش الجنسي والعنف المنزلي حول العالم وتتضمن هذه الحملة عدد من الشراكات مع بعض الجهات الأمريكية والعالمية علي رأسها

" Women of color Network،Inc. "، " NO MORE "، " NNEDV "، " Raliance " Casa de Esperanza " ،" A Call to MenSome ".

كما تعمل "أوبر" علي تطوير وتدريب ممثلي خدمة العملاء علي مستويات عالمية، بما يوفر لهم التفهم اللازم لهذه القضية المجتمعية الحساسة ومن ثم خلق بيئة رافضة لها وواعية بأهمية مواجهتها والتصدي لها.

وانضمت "أوبر" للحلف المؤسسي لإنهاء العنف ضد الشركاء Corporate Alliance to End Partner Violence من أجل تطوير وتبني الالتزامات الداخلية والإجراءات التي تدعم الموظفين الذين هم بحاجة إلى المساعدة في ظل انتشار هذه الظاهرة السلبية عالميًا.

وفي هذا الإطار، قالت ترايسي بريدين -رئيس إدارة الإتصال من أجل الأمان العالمى بشركة أوبر، أن شركتها تهدف إلى التعلُم والإستماع حتى تُصبح مؤهلة بشكل أفضل لتحقيق التغيير المنشود، وأضافت قائلة "لم يكن ممكنًا تحقيق هذه المبادرات بدون المعلومات والمساعدة التي نتلقاها من الشركاء وأعضاء مجلس الاستشاري للأمن".

تسعى " أوبر " في الشهور القادمة إلى إطلاق المزيد من المبادرات بهدف إحداث التغيير المنشود أهمها تسهيل حصول الموظفين على التدريب والتعليم اللازمين، إلى جانب استضافة جولات استماع عالمية للآراء والتخوفات لدى المنظمات المحلية من ظاهرة التحرش الجنسي، ومن ثم الاستمرار في إطلاق برامج تستضيف متحدثين داخل "أوبر" من أجل التوعية بمختلف القضايا، فضلًا عن مبادرات تطوعية من الموظفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً