اعلان
اعلان

مع اقتراب الشتاء.. 5 طرق لمكافحة الشبورة الصباحية

مع دخول فصل الشتاء تشهد حالة الطقس تقلبات مناخية متغيرة ومفاجئة، وتتسبب الشبورة المائية التي تصل في بعض الأحيان حد الضباب الكثيف إلى انعدام الرؤية على الطرق الرئيسية المتاخمة للقطاعات الزراعية والمسطحات المائية، الأمر الذي ترتفع معه الحوادث المميتة.

وتقدم "أهل مصر" طرق مكافحة الشبورة على سطح زجاج السيارة كالأتي:

1- "التكييف" استخدام مكيف السيارة يكافح تكثف بخار الماء على زجاج السيارة، حيث أنه يسحب الهواء المشبع بالبخار من الداخل ويطرده خارج المقصورة.

2- دواء الشبورة لمن لا يعلم فإن هناك نوع معين من السوائل البخاخة المضادة لتكون الشبورة على الزجاج، ويتوفر لدى متاجر لوازم السيارات.

3- "الصابون" قد تكون هذه الفكرة شاذة لدى البعض ولكنها فعالة بشكل كبير، وطريقة تطبيقها بسيطة حيث يتم فرد طبقة رقيقة من الصابون الجاف على المساحة الداخلية للزجاج الأمامي والخلفي ثم مسحها بقطعة قماش.

4- "DEFOG 4" تلك التقنية التي تتواجد في معظم أنواع السيارات لا يعلم البعض عنها أو يغفل استخدامها عند الحاجة، وهي عبارة عن سخانات دقيقة متصلة بحواف الزجاج الأمامي والخلفي وتعمل على تجفيفه لمنع تكثف البخار.

5- "الصمامات" في بعض الأحيان يكون السبب في الرطوبة بمقصورة السيارة ناجمة من أسباب أخرى غير العوالق المائية بالجو، حيث تكون صمامات التبريد السيارة غير محكمة، وبفعل ارتفاع درجة حرارة المحرك تدخل الأبخرة الناجمة إلى داخل المقصورة بدلًا من الخارج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل