اعلان
اعلان

الإليزيه: ماكرون يلتقي الحريري يوم السبت المقبل في باريس

كتب :

أكد قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وجه دعوة لرئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، لزيارة باريس، يوم السبت المقبل.

وقال مصدر مسؤول في الرئاسة الفرنسية، في حديث لوكالة "رويترز"، اليوم الخميس، إن هذه الزيارة سيعقد خلالها لقاء ثنائي بين الحريري وماكرون.

وكان الرئيس الفرنسي قد أعلن، أمس الأربعاء، أنه دعا الحريري لزيارة باريس بعد إجرائه محادثات معه وكذلك مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح ماكرون أن الدعوة ليست مقترحا لمنح الحريري لجوء سياسيا، مشيرا إلى أن الزيارة من المخطط أن تستغرق يومين، دون تحديد موعدها.

يذكر أن الحريري قد أعلن، يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني، في خطوة غير متوقعة اتخذها خلال زيارته إلى السعودية، عن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية.

وهاجم الحريري بشدة، في كلمة متلفزة ألقاها من الرياض وبثتها قناة "العربية"، كلا من إيران و"حزب الله"، معتبرا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده، رفيق الحريري.

ويواصل الحريري وعائلته منذ ذلك اليوم وجوده في السعودية وسط غموض يكتنف ظروف إعلانه الاستقالة وتقارير متباينة يقول بعضها إنه أًجبر على الإستقالة وإنه محتجز في الرياض من قبل السلطات السعودية، الأمر الذي تحدث عنه حتى الرئيس اللبناني، ميشال عون، على الرغم من إصرار رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري على أنه "حر طليق".

فقد أعرب عون، في وقت سابق من اليوم خميس، عن أمله بأن تكون الأزمة التي اندلعت مع استقالة الحريري وما رافقها من ملابسات قد انتهت بوصوله القادم إلى فرنسا يوم السبت

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل